تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا بصدد توقيع اتفاق في مجال الطاقة الهيدروجينية مع فرنسا وأستراليا وكوريا الجنوبية

© Sputnik . Valeriy Melnikov / الذهاب إلى بنك الصورنائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، روسيا 1 يونيو 2021
نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، روسيا 1 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.10.2021
تابعنا عبر
أعلن نائب رئيس الوزراء، ألكسندر نوفاك، أن روسيا تخطط لتوقيع اتفاقيات بشأن التعاون في مجال الطاقة الهيدروجينية مع فرنسا وأستراليا وكوريا الجنوبية.
موسكو - سبوتنيك. وقال نوفاك: "في إطار التعاون الدولي، يتم إنشاء محموعات عمل لتطوير مجال الطاقة الهيدروجينية مع الشركات من مختلف البلدان، وتم بالفعل توقيع اتفاقية مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، وقريبا مع فرنسا وأستراليا وكوريا الجنوبية".
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أثناء رحلة عمل إلى مدينة سان بطرسبورغ، روسيا 6 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.10.2021
لافروف: روسيا مهتمة بإجراء مشاورات مع إسرائيل حول الأمن في الشرق الأوسط
وقال بيريتشفسكي، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "أعتقد أن أوروبا سوف تحتاج إلى موارد الطاقة الروسية لفترة طويلة قادمة. المسألة الأخرى هي، أنه يمكن تحويل التركيز من أحد أنواع الطاقة إلى نوع آخر. في المستقبل، على ما أعتقد، سوف نتحدث عن الهيدروجين. هذا أيضًا هو مجال واعد للغاية للتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومع شركائنا الآسيويين".
وتراهن روسيا على الهيدروجين الأكثر صداقة للبيئة، الهيدروجين "الأزرق" الذي يتم الحصول عليه من الغاز الطبيعي المتوافر بكثرة في روسيا، وليس على "الأخضر" الذي يتم الحصول عليه من خلال التحليل الكهربائي للطاقة الناتجة عن مصادر الطاقة الأخرى، التي من الممكن أن تكون غير صديقة للبيئة.
وأكد ممثلو الشركات المعنية بتطوير طاقة الهيدروجين في روسيا حتى عام 2050، أن هناك عدة برنامج مصممة لجعل البلاد واحدة من البلدان الرائدة في سوق الطاقة الهيدروجينية.
ويستخدم الهيدروجين الآن بشكل أساسي لتلبية الاحتياجات التقنية للصناعة، ولكن في المستقبل يمكن أن يصبح أحد المصادر الرئيسية للطاقة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала