تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

دراسة تكشف عن فوائد مذهلة لقهوة الهندباء

CC0 / Pixabay / القهوة
القهوة - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
تابعنا عبر
ارتبطت قهوة الهندباء (قهوة الشيكوري) بالعديد من المنافع الصحية التي تشمل تخفيف الكافيين والالتهابات وخفض سكر الدم وتحسين صحة الجهاز الهضمي.
وتصنع قهوة الهندباء من جذور الهندباء المحمصة مما يكسبها نكهة خشبية وجوزية، وعلى الرغم من فوائدها العديدة، فقد يكون لها العديد من المضار، كما نشر موقع "هيلث لاين".
وجبة سمك مع البيض والخضار - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
خبيرة تغذية تعدد فوائد تجعل من البيض غذاء مثاليا... منها الفيتامينات
وتحسن جذور الهندباء من صحة الجهاز الهضمي فهي مصدر جيد للألياف، وتساعد في تحسين وظيفة الأمعاء وتقليل الإمساك، كما أنها تعزز من نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء لاحتوائها على مادة الأينولين، وهو نوع من الألياف ثبتت قدرته في إدارة مستويات السكر في الدم، وأظهرت العديد من الدراسات أن الأينولين قد يكون له تأثير مفيد على نسبة السكر في الدم ومقاومة الأنسولين.
وكشفت إحدى الدراسات أن جذر الهندباء قد يمتلك خصائص مضادة للالتهاب، كما كشفت الدراسات أن جذور الهندباء خالية من الكافيين بشكل طبيعي، ولذلك تعتبر قهوة الهندباء بديلا ممتازا للقهوة،  مما أكسبها شعبية واسعة وخاصة بعدما تم ربط الاستهلاك المفرط للكافيين بالعديد من الآثار الجانبية الضارة.
وحذر الخبراء أن قهوة الهندباء قد تؤدي إلى رد فعل تحسسي لدى البعض، خاصة لدى أولئك الذين يعانون من حساسية تجاه حبوب اللقاح، مما تسبب في ظهور أعراض مثل الألم والتورم والوخز في الفم، ولا يُنصح الحوامل باستخدامها حيث ثبت أنها تسبب الإجهاض والنزيف.
© Sputnikملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
 
 
 
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала