تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أردوغان: ما زال الأتراك يعانون في أوروبا من العنصرية ومعاداة الإسلام

© REUTERS / Tolga Bozogluالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تعبر عن سعادتها بالهدية التي قدمها لها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مراسم افتتاح المباني الجديدة للجامعة التركية – الألمانية في إسطنبول، 24 يناير 2020
المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تعبر عن سعادتها بالهدية التي قدمها لها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مراسم افتتاح المباني الجديدة للجامعة التركية – الألمانية في إسطنبول، 24 يناير 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
تابعنا عبر
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الأتراك ما زالوا يعانون داخل أوروبا من العنصرية ومعاداة الإسلام.
وحسب وكالة "الأناضول" التركية، قال أردوغان: "ما تزال العنصرية ومعاداة الإسلام وكراهية الأجانب والتمييز في مقدمة المشاكل التي يعاني منها الأتراك في أوروبا".
تصريحات الرئيس التركي جاءت خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.
وعن طبيعة العلاقات بين تركيا وألمانيا، أوضح أردوغان أن المجتمع التركي في ألمانيا، يشكل الجانب الاجتماعي الأهم في علاقاتنا وثروتنا المشتركة.
وتمنى الرئيس التركي أن تسير العلاقات بين البلدين بعد ميركل كما كانت في عهدها، قائلا: "نأمل أن تسير العلاقات مع الحكومة الألمانية الجديدة بشكل جيد على غرار التعاون الناجح مع حكومة ميركل".
ولفت إلى أن محادثاته مع المستشارة الألمانية التي تزور تركيا حاليا، تناولت العلاقات الثنائية وقضايا أخرى ضمن أجندتنا بشكل مفصل.
من جانبها، أكدت ميركل أنها أبلغت الرئيس أردوغان أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم تركيا في ملف مكافحة الهجرة غير النظامية، قائلة: "هدفنا منع تهريب البشر، ودعم الاتحاد الأوروبي لتركيا بهذا الشأن ضرورة وشرط أساسي".
وعن طبيعة العلاقات التركية الألمانية، قالت ميركل: "لدينا دائما مصالح مشتركة مع تركيا والحكومة الفيدرالية القادمة ستراعي ذلك".
يشار إلى أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تزور تركيا فيما أطلق عليه البعض زيارة الوداع الأخيرة، والتي ستنهي بعدها ميركل مسيرة سياسية حافلة، امتدت إلى 16 عاما.
** تابع المزيد من أخبار تركيا اليوم على سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала