تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إعلام: حماس تتحدث عن مهلة لإدخال إسرائيل أموال المنحة القطرية

© AFP 2021 / KARIM JAAFARرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية خلال كلمة له في الدوحة، قطر، 15 مايو 2021
رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية خلال كلمة له في الدوحة، قطر، 15 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
تابعنا عبر
نقلت تقارير إعلامية فلسطينية عن مصادر أن حركة "حماس" أمهلت الجانب الإسرائيلي حتى الثلاثاء المقبل لإدخال أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة.
وحسب وكالة سما الفلسطينية، فإن الحركة أكدت أن المنحة المتوقفة منذ خمسة شهور، تبلغ قرابة 8 ملايين دولار، وهي مخصصة للموظفين في القطاع.
مظاهرات ليلية على حدود قطاع غزة، شرق مدينة خان يونس، فلسطين 2 سبمتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.09.2021
سفير قطر يعلن تفاصيل اتفاق جديد بين حماس وإسرائيل: فتح المعابر وصرف المنحة
ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بالمطلع، أن القاهرة أبلغت حماس "رغبة جميع الأطراف المؤثرة وذات العلاقة بالشأن الإسرائيلي والمنطقة بشكل عام بالحفاظ على حكومة نفتالي بينيت، وعدم إسقاطها ومنحها الفرصة لتهيئة المجتمع الإسرائيلي للقبول بخطوات متقدمة تجاه قطاع غزة ستتخذها خلال الشهور القادمة".
وعن طبيعة هذه الخطوات، قال المصدر إنها تتعلق بإدخال أموال المنحة القطرية، وزيادة أعداد المسافرين من القطاع إلى الأردن شهرياً من 10 حالات إلى 400 حالة، والسماح لطلبة القطاع بالإقامة في الضفة الغربية والدراسة في جامعاتها، إضافة إلى الموافقة على منح الهوية الفلسطينية ولم الشمل لـ 19 ألف أسرة، بالقطاع.
ونقل المصدر موافقة مصر على تخفيض الرسوم على البضائع المستوردة من خلال معبر رفح من 50% إلى 25%.
يشار إلى أن وفدا من "حماس" برئاسة إسماعيل هنية، كان قد أجرى مباحثات مكثفة أثناء زيارته القاهرة، مع مسؤولي جهاز الخابرات العامة المصري.
** تابع المزيد من أخبار فلسطين اليوم على سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала