تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إيران: الجهود جارية لتحسين العلاقات مع مصر رغم بطئها

© REUTERS / LISI NIESNERالوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، النمسا 24 مايو 2021
الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، النمسا 24 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
تابعنا عبر
قال مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الإيرانية، مير مسعود حسينيان، اليوم السبت، إن طهران مهتمة بتحسين علاقاتها مع القاهرة.
وحسب وكالة "إسنا"، أضاف المسؤول الإيراني، اليوم السبت، أن إيران والسعودية هما أكبر دولتين في المنطقة، وأن العلاقات بينهما تؤثر أيضا على العلاقات مع عدد كبير من دول الخليج وشمال أفريقيا.
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي, 1920, 28.08.2021
تداول فيديو لحوار جانبي بين الرئيس المصري ووزير خارجية إيران
وتابع: "هناك مشاكل مع مصر ولكن نتمنى أن تحل قريبا"، لافتا إلى أن الجهود جارية لتحسين العلاقات مع القاهرة، على الرغم من بطئها.
وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان قد أعلن، أمس الجمعة، أن المملكة جادة بشأن محادثاتها مع إيران، لكنه قال إن المحادثات لم تحرز تقدما كافيا لاستعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة.
وقطعت السعودية وإيران العلاقات الدبلوماسية بينهما في يناير/كانون الثاني من عام 2016 بعدما تعرضت السفارة السعودية في طهران لهجوم من محتجين، بعد أن أعدمت السعودية رجل الدين الشيعي البارز باقر النمر.
يذكر أن إيران تؤكد دائما على أن الاتصالات بين إيران ومصر قائمة على الدوام ولم تنقطع في أي وقت من الأوقات رغم صعوباتها ومنعطفاتها، مشيرة إلى أن تطبيع وتطوير العلاقات بين الدول الإسلامية الكبرى تخدم مصالح العالم الإسلامي والمنطقة.
تابع أحدث أخبار إيران عبر سبوتنيك عربي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала