تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الأردن يحسم حقيقة الإصابة بكورونا بين المصابين بجرثومة شيغيلا

© Fotolia / Giovanni Cancemiجراثيم
جراثيم - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
تابعنا عبر
كشف وزير الصحة الأردني، فراس الهواري، حقيقة وجود إصابات بفيروس كورونا بين المشتبه بإصابتهم بجرثومة شيغيلا.
ونقلت قناة المملكة الأردنية عن وزير الصحة، أنه لا توجد إصابات بفيروس كورونا بين المشتبه بإصابتهم بجرثومة شيغيلا المعدية، مؤكدا أن معظم الأشخاص الذين أصيبوا اليوم بالجرثومة، هم مخالطين للذين أصيبوا بها الفترة الماضية.
وكانت الوزارة الأردنية قد كشفت أن الجرثومة التي ظهرت في مدينة جرش في المملكة، تسببت بالعديد من حالات التسمم، موضحة أنها تنتقل من خلال الماء أو الغذاء أو اللمس، مشددة على أن عدد الإصابات تحت السيطرة.
وأوضحت الصحة الأردنية أن هناك فرقة متخصصة قد تم إرسالها إلى منطقة انتشار الإصابة بجرثومة شيغيلا، من أجل سحب عينات من مراكز بيع مواد غذائية.
وتعد جرثومة "شيغيلا" عدوى معوية تسببها فصيلة بكتيرية، تُعرف باسم شيغيلا، ومن العلامات المهمة الدالة على الإصابة بها، الإسهال وهو ما يكون عادة، دمويا، مصاحب بآلام أو تقلصات المعدة المؤلمة، وكذلك الحُمى والقيء.
وتزداد احتمالية إصابة الأطفال دون الخامسة بعدوى شيغيلا، ومن الممكن حدوثها في أي عمر، وعادة ما تشفى تلك الحالات المرضية الخفيفة من تلقاء نفسها في خلال أسبوع.
وتحدث العدوى بجرثومة شيغيلا عندما تبتلع بكتيريا "شيغيلا" بالخطأ، عن طريق لمس الفم، أي المخالطة المباشرة بين الأشخاص، وفي حالة عدم غسل اليدين جيدا، بعد تغيير حفاضات طفل مصاب بالعدوى، أو تناول أطعمة ملوثة، أو شُرب المياه الملوثة.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار كورونا الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала