تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

باسيل لقاضي تحقيق انفجار بيروت: إما إحضار الجميع أو إخلاء سبيل الأبرياء

© Sputnik . Abdul Kader Albayرئيس التيار الوطني الحر في لبنان جبران باسيل، بيروت، لبنان 26 يوليو 2021
رئيس التيار الوطني الحر في لبنان جبران باسيل، بيروت، لبنان 26 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
تابعنا عبر
شدد زعيم "التيار الوطني الحر" في لبنان، جبران باسيل، في تصريحات أدلى بها، اليوم السبت، على ضرورة استمرار التحقيق في الانفجار الذي وقع العام الماضي في مرفأ بيروت، موجّهًا كلمة إلى قاضي التحقيق.
وقال باسيل في خطاب تداولته وسائل الإعلام المحلية في لبنان، إن "التيار الوطني الحر مع استكمال التحقيق العدلي، وكشف الحقيقة ومحاكمة المرتكبين".
مواجهات بين الجيش اللبناني ومناصري الحريري - سبوتنيك عربي, 1920, 14.10.2021
الجيش اللبناني يزج بمدرعاته الثقيلة في بيروت ويحذر "الجميع" ويقيم "غرفة عمليات"... فيديو
وعبّر باسيل في تصريحاته التي نقلتها الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، على رفضه جميع أنواع "السلبطة" سواء كانت من الذين "هجموا (على المتظاهرين) بلا تفكير أو من الذين ادعوا الدفاع وقتلوا عن سابق تصور وتصميم"، معتبرا أن القوي هو "من يجنب منطقته الفتنة".
وتطرق باسيل إلى التحقيقات في حادثة مرفأ بيروت، مشيرا إلى وجود بعض التحيز، وقال: "هناك بعض التحيز، لكن من غير الواضح حتى الآن ما إذا كان هناك تسييس من جانب القاضي، والتحقيق يجب ألا يتوقف".
وشدد زعيم التيار الوطني الحر على أن حزبه "سيتصدى لمن يحاولون عرقلته (التحقيق).
ووجّه باسيل رسالة إلى المحقق العدلي المسؤول عن تحقيقات مرفأ بيروت، وقال: "إما تحضر الجميع أو تخلي سبيل الأبرياء المسجونين عندك، وشو يعني واحد بيخرب البلد حتى ما يروح على القضاء؟".
وحول الاستراتيجية الدفاعية لبلاده ضد إسرائيل، قال باسيل: "دعونا إلى وضع استراتيجية دفاعية تحفظ لبنان وعناصر قوته الرادعة لأطماع إسرائيل، ونحن مع قرار الحرب والسلم بيد الدولة لكن من دون خسارة حقنا المقدس بالدفاع عن النفس لصالح العدو".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала