تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

منافسة صينية تركية شديدة على مشروع "شريان الحياة" في العراق

© Photo / Iraqi Security Cellالأجهزة الأمنية العراقية المختصة بمكافحة المتفجرات، مع خبراء فرنسيين، ينفذون عملية نوعية لتطهير نهر الفرات بمركز محافظة الأنبار غربي العراق، 30 سبتمبر/ أيلول 2020
الأجهزة الأمنية العراقية المختصة بمكافحة المتفجرات، مع خبراء فرنسيين، ينفذون عملية نوعية لتطهير نهر الفرات بمركز محافظة الأنبار غربي العراق،  30 سبتمبر/ أيلول 2020  - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
تابعنا عبر
كشف مصادر إعلامية وجود منافسة قوية بين مجموعة شركات بينها شركة صينية وأخرى تركية للفوز بعقد لبناء خط أنابيب يمثل "شريان حياة" بالنسبة للعراق.
وبحسب المصادر، تعد شركتا "تشاينا بتروليوم بايبلاين" الهندسية الصينية وشركة "تيكفن" التركية، في طليعة الفوز بعقد خط أنابيب مشروع إمدادات مياه البحر المشتركة في العراق الذي تبلغ تكلفة قيمته الإجمالية نحو 4 مليارات دولار أمريكي.
الرئاسة العراقية تحذر من أي "تصعيد" يمس الأمن و"القوات اللبنانية" تنفي التورط باشتباكات بيروت
ونوهت المصادر إلى أن القيمة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 4 مليارات دولار، نقلا عن تقرير آخر صادر عن خدمة "استخبارات الأعمال في الشرق الأوسط".
ونوهت المصادر إلى أن الشركات التي تتنافس حاليا على الفوز بعقد بناء ومد خط المياه، والتي قدمت عروضا أولية للأعمال الفنية، هي شركات  "بتروفاك" المملوكة لكل من بريطانيا وميناء الصين، و"هيونداي" للهندسة والمقاولات المملوكة لكوريا الجنوبية و"سايبم" الإيطالية، والشركة الصينية لهندسة خطوط أنابيب البترول (CPP) المملوكة للحكومة الصينية، وشركة "تيكفن" التركية.
وتطرقت المصادر إلى وجود مشاريع أخرى والتي تعتبر أجزاء رئيسية أخرى سيتم العمل عليها مستقبلا لتشكل جزءا من مشروع إمدادات البحر المشتركة، مثل محطات معالجة المياه.
وبينت المصادر أن المرشح الأول للفوز ببناء محطة المياه هي شركة "هيونداي" للهندسة والمقاولات الكورية الجنوبية والتي تعتبر المرشح الأوفر حظا لربح عقد بناء محطة معالجة المياه.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала