تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أردوغان: واشنطن اقترحت علينا شراء مقاتلات "إف-16" مقابل المبلغ الذي دفعناه لشراء "إف-35"

© Sputnik . POOL / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 17.10.2021
تابعنا عبر
أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن الولايات المتحدة الأمريكية اقترحت على بلاده شراء مقاتلات من طراز "إف-16" مقابل نفس المبلغ الذي دفعته تركيا لشراء مقاتلات من طراز "إف-35".
وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي إن "موضوع شراء مقاتلات "إف-16" جديدة من الولايات المتحدة الأمريكية له علاقة بمقاتلات "إف-35"، مضيفًا أن "واشنطن اقترحت علينا شراء مقاتلات إف-16 مقابل نفس المبلغ الذي دفعنا لشراء مقاتلات إف-35".
وأكد الرئيس التركي أن "المسؤولين المعنيين يواصلون العمل على استرداد المبلغ الذي دفعناه لشراء مقاتلات إف-35".
وتابع أردوغان قائلا: "لم نتقدم بطلب للولايات المتحدة الأمريكية لشراء مقاتلات إف-16، ونواصل العمل لجعل أسطولنا الجوي جاهزا بشكل مستمر".
يذكر أنه تم توقيع اتفاقية توريد نظام الدفاع الصاروخي الروسي "إس-400" إلى تركيا، في كانون الأول/ديسمبر 2017، في العاصمة أنقرة. وتحصل تركيا، بموجب الاتفاقية، على قرض جزئي من روسيا، لتمويل شراء "إس-400".
وبدأت عمليات تسليم "إس-400" الحديثة، والتي تسببت بأزمة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، منتصف تموز/ يوليو 2019.
وطالبت واشنطن أنقرة بالتخلي عن هذه الصفقة مقابل تزويدها بمجموعة باتريوت الأمريكية، مهددة بتأخير أو حتى إلغاء بيع أحدث مقاتلات "إف-35 " لها، بالإضافة إلى فرض عقوبات. ورفضت أنقرة تقديم تنازلات مع تواصل المفاوضات بشأن دفعة إضافية من "إس-400".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала