تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

طالبان: تجميد الأصول التابعة لبلادنا "اغتصاب لحقوق الشعب الأفغاني"

© REUTERS / STRINGERعناصر حركة "طالبان" يتجولون في مطار حامد كرزاي الدولي في كابول، أفغانستان 31 أغسطس 2021
عناصر حركة طالبان يتجولون في مطار حامد كرزاي الدولي في كابول، أفغانستان 31 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 17.10.2021
تابعنا عبر
قال وكيل وزير خارجية حكومة طالبان بأفغانستان، أمير خان متقي، اليوم الأحد، إن تركيا تمتلك إمكانات مهمة في مناطق مختلفة في بلاده، وقادرة على أن يكون لها دور جيد في مجال الاستثمارات والمشاركة في المشاريع التي تساهم في إعادة إعمار أفغانستان.
وجاءت تصريحات متقي في مقابلة مع وكالة الأناضول، اليوم الأحد، على هامش زيارة رسمية إلى العاصمة التركية، أنقرة، على رأس وفد من حكومة طالبان، بهدف إجراء محادثات مع مسؤولين أتراك.
وأكد متقي أن القضايا الخاصة بالاعتراف الرسمي بحركة طالبان (المحظورة في روسيا)، وكذلك ملف استرجاع الأصول الأفغانية المجمدة من قبل أمريكا، تم طرحها على طاولة البحث مع المسؤولين الأتراك، موضحا أن تجميد الأصول التابعة لبلاده يعد انتهاكا صريحا للقانون الدولي، واصفا إياه بأنه بمثابة "اغتصاب لحقوق الشعب الأفغاني".
وأشار وكيل وزير خارجية حكومة طالبان بأفغانستان، أمير خان متقي، إلى أن حكومة الحركة على اتصال ببعض الدول الغربية، موضحا إمكانية إجراء زيارات رسمية لتلك الدول الغربية، خلال الفترة المقبلة.
وشدد المسؤول بحركة طالبان على أن تركيا تتمتع باقتصاد جيد وحكومة نشطة، ويمكن لأنقرة ممارسة دبلوماسية فاعلة دوليا، خاصة في العالم الإسلامي، لافتا إلى أن بلاده تربطها بتركيا علاقات وروابط تاريخية كدولتين مسلمتين، مطالبا بضرورة وأهمية المساعدات الدولية لبلاده، بالإضافة إلى الاعتراف الرسمي بحكومة طالبان، بهدف تعافي الاقتصاد الأفغاني.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار طالبان عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала