تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بيسكوف: السياسيون في الغرب ارتكبوا أخطاء في حسابات التحول إلى مصادر الطاقة البديلة

© Sputnik . Evgeny Biyatov / الذهاب إلى بنك الصورالمتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف
المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف  - سبوتنيك عربي, 1920, 17.10.2021
تابعنا عبر
علق المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، على الاتهامات الموجهة لروسيا برفع أسعار الغاز، إن السياسيين الغربيين ارتكبوا أخطاء في حسابات التحول إلى مصادر الطاقة البديلة.
إنشاء خط أنابيب لنقل الغاز من روسيا إلى أوروبا - سبوتنيك عربي, 1920, 08.10.2021
بيسكوف: روسيا تمد أوروبا بكمية الغاز التي تطلبها ورأي لندن في هذا الشأن "شعبوية مطلقة"
وأشار بيسكوف، في وقت سابق، إلى ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا إلى أعلى مستوياتها، حتى الآن، إن أسعار الغاز حققت نموا غير مسبوق بسبب جملة من العوامل المتزامنة.
ومن بين العوامل المسببة لارتفاع أسعار الغاز، التي تحدث عنها بيسكوف، هي ارتفاع معدل استهلاك الغاز لتوفير الطاقة اللازمة للنهوض الاقتصادي في حين تظل خزانات الغاز تحت سطح الأرض غير ممتلئة، بالإضافة انخفاض إنتاج الكهرباء باستخدام طاقة الرياح، وانخفاض العرض في سوق الغاز.
وعلى الرغم من أن روسيا تعد من كبار موردي الغاز لأوروبا، إلا أن بيسكوف أشار إلى أن أسباب ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا لا تتعلق بروسيا، مؤكدا أن روسيا حريصة على تجنب ما يمكن أن يعرقل "التنمية  المستدامة التي نعطيها أولوية قصوى".
هذا وكان سوق الغاز الأوروبي في "حالة غليان" في الأشهر الأخيرة. إذ تم تداول العقود الآجلة في بداية شهر أغسطس/ آب عند حوالي 515 دولارا لكل ألف متر مكعب، ليتضاعفت بحلول نهاية سبتمبر/أيلول، وفي 6 أكتوبر/ تشرين الأول، وصلت إلى حد أقصى تاريخي قدره 1937 دولارا. ثم تبع ذلك بعض التراجع، لكن الأسعار لا تزال مرتفعة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала