تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا ترفع القيود على دخول أقارب الأجانب المقيمين في البلاد

© Sputnik . Alexey Maishev / الذهاب إلى بنك الصوررحلات الطيران الروسي من مطار شيريميتيفو الدولي، موسكو، روسيا، 21 سبتمبر 2021
رحلات الطيران الروسي من مطار شيريميتيفو الدولي، موسكو، روسيا، 21 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 18.10.2021
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، أن سلطات البلاد قررت رفع الحظر المتعلق بدخول أقارب الأجانب القاطنين في روسيا، وبات بإمكانهم القدوم لزيارة أقاربهم.
وجاء هذا الإعلان في بيان على صفحة القسم القنصلي في وزارة الخارجية الروسية، والذي أكد "أن الحظر المفروض على الدخول إلى الأراضي الروسية لم يعد ينطبق على أفراد عائلات المواطنين الأجانب والأشخاص المقيمين ولديهم تصريح إقامة بشكل دائم على الأراضي الروسية".
وأضاف البيان: "أفراد الأسرة هم الأزواج، الآباء، الأطفال، الأشقاء، الأجداد، الجدات، الأحفاد، والآباء بالتبني والأطفال بالتبني والأوصياء".
وأوضحت الإدارة أن "دخول هؤلاء الأشخاص إلى الأراضي الروسية ممكن عند تقديم نسخة من وثيقة تؤكد درجة العلاقة (شهادة زواج ، ولادة ، وما إلى ذلك) أو إثبات وصاية".
وختمت الرسالة بتحذير عام أنه في حالة عدم وجود اتفاق بين روسيا والدولة التي يحمل جنسيتها كل المرتبطين بالمقمين في روسيا، فعليه يتوجب على الشخص الداعي (الذي هو في هذه الحالة أجنبي يقيم بشكل دائم في روسيا) التقدم إلى وزارة الشؤون الداخلية الروسية لإصدار دعوة  والتي ستكون أساسًا لإصدار تأشيرة خاصة عادية من قبل المكتب القنصلي الروسي لقريبه في أي دولة كانت.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала