تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

زعيم "أنصار الله": الخطر على القدس يعني حربا إقليمية ولن نخضع للمساومة

© AFP 2021 / Mohammed Huwaisصورة عبدالملك الحوثي
صورة عبدالملك الحوثي - سبوتنيك عربي, 1920, 18.10.2021
تابعنا عبر
اعتبر زعيم جماعة "أنصار الله" في اليمن، عبد الملك الحوثي، اليوم الاثنين، التهديد على القدس حربا إقليمية في إطار محور المقاومة.
القاهرة - سبوتنيك. وقال الحوثي مخاطبا أنصاره إن الجماعة ترتبط بمحور المقاومة، مضيفا: "نتضامن مع كل أبناء أمتنا المظلومين ونعتز بأخوتنا الإسلامية مع أحرار الأمة ومحور الجهاد والمقاومة".
القوات الموالية لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، على الجبهة القتالية ضد أنصار الله الحوثيين، شمال شرق محافظة مأرب، اليمن 27 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.10.2021
التحالف العربي يعلن إحباط هجوم "للحوثيين" على جنوب السعودية
وأكد الحوثي أن "جماعة "أنصار الله" جزء من المعادلة التاريخية التي أعلنها [الأمين العام لحزب الله في لبنان]، السيد حسن نصر الله، وأن التهديد على القدس يعني حرباً إقليمية في إطار محور المقاومة".
ودعا زعيم الجماعة في خطابه إلى مواصلة مواجهة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مشترطاً إيقاف عمليات ورفع القيود وإنهاء الوجود الأجنبي في البلاد حتى يتحقق السلام.
ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات معارك بين جماعة "أنصار الله"، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا مدعوما بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала