تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لافروف عن الوضع في السودان: من المهم منع ظهور بؤرة صراع جديدة في أفريقيا

© Sputnik . Russian Ministry of Foreign Affairs / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أثناء رحلة عمل إلى مدينة سان بطرسبورغ، روسيا 6 سبتمبر 2021
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أثناء رحلة عمل إلى مدينة سان بطرسبورغ، روسيا 6 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 18.10.2021
تابعنا عبر
شدد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين في سياق تعليقه على الوضع في السودان، إنه من المهم منع ظهور بؤرة صراع جديدة في إفريقيا.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيرته من غينيا بيساو: "ننطلق من أنه من الضروري وقف أي تدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد وننطلق من فرضية أن الشعب السوداني يجب أن يقرر مصيره".
وأضاف لافروف قائلا: "هذا هو مبدأنا الأساسي ونأمل أن يدرك كل من يحاول الآن مقاومة هذا المبدأ مسؤوليته لمنع ظهور بؤرة صراع خطيرة أخرى، بؤرة لزعزعة الاستقرار في القارة الأفريقية التي طالت معاناتها ".
ودعت روسيا جميع القوى السياسية في السودان إلى حل الخلافات القائمة بالوسائل السلمية على أساس حوار وطني، والامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد التوتر.
وعلقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على محاولة الانقلاب الأخيرة في السودان، قائلة "ندعو جميع القوى السياسية في هذا البلد إلى حل التناقضات القائمة بالوسائل السلمية على أساس حوار وطني واسع، والتخلي عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد التوترات في المجتمع السوداني".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала