تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قيادي في الحرية والتغيير: المجلس العسكري شريك في حكم السودان

© Sputnik . AHMED ABD ELWAHABالناطق باسم قوى الحرية والتغيير علي عسكوري
الناطق باسم قوى الحرية والتغيير علي عسكوري - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
تابعنا عبر
أكد القيادي بقوى الحرية والتغيير والناطق باسم اعتصام القصر الجمهوري، علي عسكوري، أن السلطة في السودان قائمة على شراكة بين المدنيين والعسكريين شهدها العالم عبر الوثيقة الدستورية.
وقال في مقابلة مع "سبوتنيك"، إن المجلس العسكري شارك في الوثيقة الدستورية بصفته شريكا في السلطة، والجانب الموجود في السلطة التنفيذية الآن هم من وقعوا على تلك الوثيقة الدستورية دون الرجوع إلى باقي المكونات الثورية.
العلم السوداني - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
خبير يتوقع تدخل أمريكا ودول أوروبية لحل أزمة الانقسام السياسي بالسودان
وتابع عسكوري: "أما الحديث عن أن الجيش ليس شريكا، يتنافى مع ما تم الاتفاق عليه في احتفال كبير بين المجلس العسكري والحرية والتغيير، وكل مؤسسات السلطة الحالية قائمة على تلك الوثيقة".
وأضاف القيادي في "قحت": "نحن لا نوالي الجيش وإنما نطالب بالالتزام بالشراكة التي تم التوقيع عليها، نريد أن تلتزم الحرية والتغيير بالوثيقة الدستورية، لأنهم يريدون التنكر لتلك الشراكة وبث الكراهية بين القوات المسلحة والمواطنين".
قال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، سابقا، إن الأزمة السياسية الحالية هي أخطر أزمة تهدد الانتقال المدني الديمقراطي بل وتهدد بلاده كلها وتنذر "بشر مستطير".
جاء ذلك في خطاب له، مساء الجمعة الماضية، تطرق خلاله للوضع السياسي الراهن في السودان، كاشفا النقاب عن خارطة طريق لتجاوز الأزمة، حسب وكالة الأنباء الرسمية "سونا".
وخاطب حمدوك السودانيين قائلا: "تابعتم الأحداث الأخيرة في البلاد، والأزمة السياسية الحادة التي نعايشها الآن. لن أبالغ إذا قلت إنها أسوأ وأخطر أزمة تهدد الانتقال، بل وتهدد بلادنا كلها، وتنذر بشرٍ مُستطير".
واعتبر أن جوهر الأزمة الحالية في السودان هو "تعذر الاتفاق على مشروع وطني متوافق عليه بين قوى الثورة والتغيير، يحقق أهداف الثورة وآمال السودانيين في الحرية والسلام والعدالة".
وأكد حمدوك على أن "الصراع" ليس بين المدنيين والعسكريين، وإنما بين معسكر الانتقال المدني الديمقراطي ومعسكر الانقلاب على الثورة، مشيرا إلى أن موقفه الواضح هو "الانحياز الكامل للانتقال المدني الديمقراطي ولإكمال مهام الثورة".
طالع أخبار السودان اليوم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала