تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مهرجان الجونة السينمائي يصدر بيانا بشأن جدل الفيلم المصري "ريش"

© AFP 2021 / PATRICK BAZمنظر لساحة الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي في منتجع الجونة على البحر الأحمر في مصر، 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
منظر لساحة الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي في منتجع الجونة على البحر الأحمر في مصر، 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
تابعنا عبر
رد مهرجان الجونة السينمائي، اليوم الثلاثاء، على الجدل الذي أثاره الفيلم المصري "ريش"، بعد عرضه ضمن فعاليات دورته الخامسة، وتسبب في إثارة غضب فنانين اعتراضا على مضمونه.
وأكدت إدارة المهرجان في بيان رسمي لها أن "فيلم "ريش" تم اختياره بعد أن جاء متسقا مع معايير اختيار الأفلام في المهرجان، وذلك وفقا لما حققه من نجاحات في بعض المحافل الدولية، ومنها فوزة بالجائزة الكبرى لأسبوع النقاد الدولي في مهرجان "كان" السينمائي بفرنسا"، لافتة إلى أنه "أول فيلم مصري ينال تلك الجائزة المرموقة"، بحسب صحيفة "الشروق" المصرية.
الفنان المصري، شريف منير - سبوتنيك عربي, 1920, 18.10.2021
فيلم مصري يثير ضجة في مهرجان الجونة السينمائي ويتسبب في غضب وانسحاب شريف منير
بعد ذلك، لفت "الجونة السينمائي" في بيانه اليوم الثلاثاء إلى أن
"العديد من النقاد المصريين والعالمين يرون أن فيلم "ريش" تدور أحداثه في زمان ومكان غير محددين، وبالتالي لا يمكن تحميل الفيلم أكثر مما جاء به".
كما شدد المهرجان على أنه "لم ولن يعرض أي فيلم سينمائي دون أن يحصل على التصاريح الرسمية، تأكيدا لأنه لا يحمل أي إساءة أو ضغينة في أي من عروضه المختلفة، سواء داخل المسابقة الرسمية أوخارجها".
ولفت بيان مهرجان الجونة السينمائي في بيانه إلى أنه "يدعم الفن بصفة عامة، وأهمية أن يتم إدراجه في خارطة العالمية للمهرجانات".
كما أكد أنه "يفتخر كونه مهرجانا مصريا يقام على أرض مصر، التي يكن لها كل الاحترام والتقدير في كل ما ينتمي للمهرجان".
وتسبب فيلم "ريش" في غضب بعض الفنانين والإعلاميين والنقاد وقت عرضه بمهرجان "الجونة" السينمائي، ومن أبرزهم الفنان المصري، شريف منير، الذي اعتبره مسيئا لمصر وصورتها.
وفيلم "ريش" من إخراج عمر الزهيري، ويتناول قصة أم تسكن في إحدى مناطق العشوائيات المصرية، تضطر للخروج من سباتها وإعالة أطفالها، بعدما تحول زوجها إلى دجاجة بفعل خطأ صادر عن ساحر في عيد ميلاد ابنها الصغير.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار مصر الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала