تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أرقام مخيفة... كم طفلا يموت في اليمن كل يوم منذ بدأت الحرب بين السعودية و"أنصار الله"؟

© AP Photo / Hassan Ammarأنصار "حزب الله" خلال الاشتباكات في حي الطيونة، بيروت، لبنان 14 أكتوبر 2021
أنصار حزب الله خلال الاشتباكات في حي الطيونة، بيروت، لبنان 14 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
تابعنا عبر
كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" اليوم الثلاثاء، عن حصيلة ضخمة للأطفال الذين سقطوا بين قتيل أو مشوه بسبب الحرب في اليمن.
وقال جيمس إلدر المتحدث باسم يونيسف في إفادة بالأمم المتحدة في جنيف بعد عودته من زيارة لليمن إن 10 آلاف طفل يمني إما قتلوا أو شوهوا منذ أن تدخل التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في مارس/آذار 2015 بعد أن أطاحت جماعة "أنصار الله" اليمنية بالحكومة من العاصمة صنعاء، أي ما يعادل أربعة أطفال كل يوم، وفقا لوكالة رويترز.
صورة عبدالملك الحوثي - سبوتنيك عربي, 1920, 18.10.2021
زعيم "أنصار الله": الخطر على القدس يعني حربا إقليمية ولن نخضع للمساومة
وأضاف إلدر أن الكثير من عمليات قتل وتشويه الأطفال لم تسجل.
كما أشار المتحدث إلى أن 4 من كل 5 أطفال، أي نحو 11 مليون إجمالا، يحتاجون لمساعدات إنسانية في اليمن في حين يعاني نحو 400 ألف من سوء تغذية حاد وخرج أكثر من مليونين من التعليم.
ولم تنجح جهود تقودها الأمم المتحدة في وقف إطلاق النار إذ ترفض جماعة "انصار الله" والسعودية تقديم أي تنازلات لإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من 6 سنوات.
وكان زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي دعا في خطاب أمس الاثنين إلى مواصلة مواجهة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مشترطاً إيقاف عمليات ورفع القيود وإنهاء الوجود الأجنبي في البلاد حتى يتحقق السلام.
ومن قبله أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل من الجماعة في صنعاء، مهدي المشاط، الاستعداد لإحلال السلام في البلاد، محذراً التحالف العربي بقيادة السعودية من خطورة استمرار عملياته العسكرية وقيوده على المنافذ التي تديرها الجماعة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала