تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الاتحاد الأوروبي يعتبر حكم المحكمة الدستورية في بولندا تحديا مباشرا لوحدة النظام القانوني الأوروبي

© AFP 2021 / Wojtek Radwanski مظاهرة مؤيدة للاتحاد الأوروبي بعد صدور حكم من المحكمة الدستورية ضد سيادة قانون الاتحاد الأوروبي في بولندا، في وارسو في 10 أكتوبر 2021.
 مظاهرة مؤيدة للاتحاد الأوروبي بعد صدور حكم من المحكمة الدستورية ضد سيادة قانون الاتحاد الأوروبي في بولندا، في وارسو في 10 أكتوبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
تابعنا عبر
أعلن الاتحاد الأوروبي أنه يعتبر حكم المحكمة الدستورية في بولندا تحديا مباشرا لوحدة النظام القانوني الأوروبي.
وقالت رئيسة المفوضية الأوربية أورسولا فون دير لاين، إن الاتحاد الأوروبي سيتخذ إجراء ضد حكم المحكمة الدستورية البولندية، حسب وكالة "رويترز".
وأشارت أورسولا إلى أن المفوضية تعمل على تقييم الحكم، وذلك في كلمة لها أمام البرلمان الأوروبي.
وتابعت أنها "قلقة للغاية" وذلك لأن "القانون يشكك في الركائز التي يقوم عليها الاتحاد الأوروبي، إنه تحد مباشر لوحدة النظام القانوني الأوروبي".
وقالت وزارة الخارجية البولندية، من قبل، إن بولندا تواصل احترام قانون الاتحاد الأوروبي، بعد أن قضت المحكمة الدستورية البولندية بأن أجزاء من قانون الاتحاد لا تتماشى مع دستور البلاد.
وحسب وكالة رويترز فقد أوقع الحكم القضائي الاتحاد الأوروبي في أزمة وجودية، حينما أثار احتمال خروج بولندا من التكتل المؤلف من 27 دولة.
من جانبهما، أوضحت ألمانيا وفرنسا في بيان مشترك أن على وارسو التزاما قانونيا وأخلاقيا، يقتضي معه احترام قواعد التكتل، بشكل كامل، وغير مشروط، وذلك بالتوازي مع ما قالته الخارجية البولندية من أن وارسو تحترم القانون الدولي الملزم.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала