تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بسبب رشاقتها... علماء يطلقون اسم "جاكي شان" على فصيلة من السحالي

© AFP 2021 / Frederic J. Brownالممثل جاكي تشان
الممثل جاكي تشان - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
تابعنا عبر
قد لا يكون أسطورة فنون الدفاع عن النفس جاكي شان على علم بهذا حتى الآن، لكن بعضًا من أكبر معجبيه هم مجموعة من علماء الزواحف الهنود العاشقين له.
وقام هؤلاء العلماء بتسمية نوع من الوزغات التي تم اكتشافها حديثًا، بـ"وزغة جاكي النهارية" وعلميا بـ"نيماسبس جاكي"، على اسم شان، حسبما نشر موقع "ساينس نيوز" اليوم الثلاثاء.
وتعتبر هذه السحلية واحدة من 12 نوعًا جديدًا من الوزغات الموجودة في الهند واكتشفها الباحثون في 23 سبتمبر/أيلول، وجميع الأنواع الـ 12 مستوطنة في "غاتس الغربية"، وهي سلسلة جبلية غنية بالتنوع البيولوجي مهددة بإزالة الغابات وتغير استخدام الأراضي.
ولاحظ الفريق أثناء عمله على ارتفاع متوسط في منطقة غاتس الغربية وجود سحلية رشيقة للغاية، ويقول ساوناك بال من جمعية بومباي للتاريخ الطبيعي في مومباي: "كلما حاولنا الإمساك بها، كانت تنطلق من صخرة إلى أخرى، وتزحف إلى أصغر الشقوق لتهرب منا"، وعلى الفور، تذكر الباحثون تشان، ودفعهم إلى تسميتها باسم بطل فنون الدفاع عن النفس.
ويقول المؤلف المشارك ميرزا زيشان ميرزا من المركز الوطني للعلوم البيولوجية في بنغالور: "إن تسمية الأنواع بهذه الطريقة تساعد الناس على التواصل معها خاصةً عندما تكون فئة أقل شعبية من الحيوانات مثل الزواحف".
وحدد ميرزا ما يقرب من 60 نوعًا جديدًا من الحيوانات حتى الآن، بما في ذلك أفعى حفرة سالازار الشهيرة عالميًا، والتي سميت على اسم سالازار سليذرين، وهي شخصية في سلسلة هاري بوتر.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала