تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

صحيفة: مساع خليجية لإعادة إحياء تحالف 14 آذار في لبنان

© REUTERS / MOHAMED AZAKIRالمتظاهرون يحملون أعلاماً وطنية ويضيؤون الشموع أثناء مظاهرة مناهضة للحكومة بالقرب من مسجد الأمين في بيروت
المتظاهرون يحملون أعلاماً وطنية ويضيؤون الشموع أثناء مظاهرة مناهضة للحكومة بالقرب من مسجد الأمين في بيروت - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
تابعنا عبر
كشفت صحيفة لبنانية، اليوم الثلاثاء، عن مساع دولية وخليجية لإعادة إحياء تجمع وتحالف 14 آذار السياسي بوجه "حزب الله" في لبنان.
وذكرت صحيفة "​الأخبار​" اللبنانية نقلا عن مصادر خاصة أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق ​وليد جنبلاط​ استقبل شخصية سياسية على صلة بالسفارة السعودية​ في لبنان، أبلغته أن الوقت قد حان لتجديد التحالف الذي قام في ​14 آذار​ 2005.
وبحسب المصادر "هذه الشخصية عكست مناخ اجتماعات عقدتها مع رئيس حزب القوات ​سمير جعجع​ وتطرقت إلى وجوب قيام جبهة إسلامية - مسيحية ضد ​حزب الله​".
وتابعت المصادر: "لكن جنبلاط، وفق المقربين منه، حذر ضيفه من خطورة هذا التقدير في الموقف وأن الأمور لا تسير على هذا النحو، مجدداً أنه منشغل هذه الأيام بمعالجة آثار الأزمة الاقتصادية والمعيشية على الدروز، ويسعى إلى منع وقوع فتنة بين الدروز أيضاً. وهو ليس في صدد الدخول في أي محور يقود إلى مشكلة كبيرة في البلاد".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала