تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

طالبان تعلق على تعيين مبعوث أمريكي جديد إلى أفغانستان: أملنا في التطبيع

© AFP 2021 / Karim Jaafarعبد الله عبد الله (وسط الصورة)، رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في أفغانستان خلال الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، المنعقدة في الدوحة، قطر 12سبتمبر 2020
عبد الله عبد الله (وسط الصورة)، رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في أفغانستان خلال الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، المنعقدة في الدوحة، قطر 12سبتمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
تابعنا عبر
قالت حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا)، إنها تأمل تطبيع العلاقات بين أفغانستان والولايات المتحدة بعد تعيين توم ويست، مبعوثا أمريكيا جديدا إلى كابول.
كابول - سبوتنيك. وأعرب الناطق باسم وزارة الخارجية في حكومة طالبان، عبد القهار بلخي، في بيان اليوم الثلاثاء، عن تفاؤل الحركة بشأن المضي قدما مع الممثل الجديد، والتنفيذ الكامل لاتفاق الدوحة الذي سيفضي إلى تطبيع العلاقات بين الحكومتين الأمريكية والأفغانية.
وأوضح بلخي أن المحادثات التي كان يقودها، زلماي خليل زاد، في عهد الإدارة الأمريكية السابقة والحالية قد شهدت تقدما.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أكدت أمس، استقالة زلماي خليل زاد من منصبه، وتعيين توم ويست، الذي كان يعمل نائبا لزاد مبعوثا أمريكيا جديدا لأفغانستان.
وتولى خليل زاد ملف أفغانستان بوزارة الخارجية الأمريكية عام 2018، وساهم في المفاوضات التي توصلت إلى اتفاق الدوحة مع حركة طالبان عام 2020 في ظل إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.
ويرى الجانب الأمريكي أن الحكم على طالبان سيكون مرهونا بتصرفاتها، لا أقوالها فقط.
للمزيد من أخبار حركة طالبان تابع سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала