تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير المالية: روسيا تنفق أكثر من 50 مليون دولار يوميا لمواجهة "كوفيد-19"

© Sputnik . Pavel Bednyakov / الذهاب إلى بنك الصورالتطعيم ضد "كوفيد - 19" في موسكو، روسيا 28 سبتمبر 2021
التطعيم ضد كوفيد - 19 في موسكو، روسيا  28 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
تابعنا عبر
أعلن وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تنفق في الآونة الأخيرة نحو 3.6 مليار روبل [أكثر من 50.7 مليون دولار] يومياً، على خلفية ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.
التطعيم ضد كوفيد 19، فيروس كورونا، روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
الحصانة الجماعية ضد كورونا في روسيا تصل إلى 45 %
هذا وتقدمت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، اليوم الثلاثاء، بمقترح للتوجه إلى الرئيس فلاديمير بوتين، لإعلان عطلة رسمية في روسيا، من 30 تشرين الأول/أكتوبر إلى 7 تشرين الثاني/نوفمبر؛ بسبب الوضع الوبائي لفيروس كورونا في البلاد؛ وفي بعض الأقاليم إعلان هذه العطلة اعتباراً من 23 أكتوبر.
من جانبه، قال رئيس الوزراء ميخايل ميشوستين، "في الواقع، هذه القرارات ليست سهلة، لكنني أؤكد أنها قسرية وضرورية. عدد الحالات [الإصابات] آخذ في الازدياد، ومن الضروري احتواء انتشار العدوى .. وقد أظهرت ممارسة القيود السابقة فعالية هذه الإجراءات".
وتابع، طوال فترة مكافحة فيروس كورونا، تم اكتساب خبرة ومعرفة كبيرتين، وتم شراء المعدات اللازمة، والعمل على إنتاج الأجهزة الطبية والأدوية اللازمة.
ولفت رئيس الوزراء الروسي إلى أن العبء على نظام الرعاية الصحية في تزايد مستمر؛ مؤكدا أنه، في هذه الحالة يجب التصرف بشكل استباقي.
وكان مقر مكافحة انتشار فيروس كورونا في روسيا أعلن، بوقت سابق من اليوم الثلاثاء، تسجيل 33740 إصابة جديدة في عموم روسيا خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليصل إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة إلى ثمانية ملايين و60 ألفاً و752 حالة، منذ بدء الجائحة.
وتشجع السلطات الروسية على التطعيم للوقاية والحد من تفشي الفيروس؛ وأكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن الرئيس بوتين يتابع الوضع بشأن تفشي فيروس كورونا في البلاد.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала