تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إسرائيل تكثف من تواجدها الأمني في باب العامود بعد أحداث الثلاثاء

© REUTERS / AMMAR AWADباب العامود، البلدة القديمة في القدس، فلسطين 25 أبريل 2021
باب العامود، البلدة القديمة في القدس، فلسطين 25 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
تابعنا عبر
كثفت إسرائيل من تواجدها الأمني بمنطقة باب العامود بالقدس الشرقية بعد مواجهات اندلعت أمس، هي الأعنف منذ مايو/آيار الماضي.
وانتشر العشرات من عناصر الشرطة الإسرائيلية في باب العامود بعد اندلاع مواجهات أمس الثلاثاء خلال احتفال عشرات الفلسطينيين بالمولد النبوي، أسفرت عن اعتقال إسرائيل 22 فلسطينيا وإصابة العشرات، وفق ما أفاد به موقع "واللا" العبري.
القوات الإسرائيلية تقتحم باحات المسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة، القدس 21 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
الجيش الإسرائيلي يعتقل 11 فلسطينيا إثر مواجهات في القدس
وفي خطوة اعتبرها الفلسطينيون استفزازية، وصل عضوا الكنيست المتشددان إيتمار بن غفير و بتسلإيل سموتريش من حزب "الصهيونية الدينية" إلى باب العامود ومن هناك عبر الحي الإسلامي إلى حائط البراق (المبكى).
وقال سموتريش: "أتينا إلى هنا لأنه يتم الاعتداء على اليهود ومضايقتهم كل مساء في العاصمة. يفهم المشاغبون أن الحكومة محدودة في قدرتها على العمل ضدهم ويستغلون ذلك لإقرار الحقائق على الأرض. نحن هنا لنقول للمشاغبين العرب والارهابيين إن هذا لن يحدث".
من جانبه، اتهم داود صيام ناشط اجتماعي في القدس الشرقية المستوطنين اليهود بإثارة الاضطرابات في باب العامود وسط مدينة القدس.
وقال للموقع إنهم يأتون إلى باب العامود لإحداث فوضى ثم تندلع المواجهات"، مضيفا في هذا الصدد: "الشباب في القدس الشرقية ليس لديهم ما يبقيهم مشغولين، إذا كان هناك شيء لإبقائهم مشغولين فلن نرى هذه الأحداث. للأسف لن ينتهي الأمر.. الناس يشعرون بالملل واليأس".
وأمس الثلاثاء، تعرضت الشرطة الإسرائيلية لشبان مقدسيين تجمعوا للاحتفال بالمولد النبوي في باب العامود ما أسفر عن إصابة 17 فلسطينيا واعتقال 22 آخرين، في مواجهات وصفت بالأعنف منذ تلك التي اندلعت في مايو/آيار الماضي وقادت لاحقا إلى اندلاع جولة تصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بقطاع غزة استمرت 11 يوما وانتهت بوقف لإطلاق النار بوساطة مصرية.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала