تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"ألفاريز ومارسال" تباشر غدا التدقيق المالي الجنائي في حسابات مصرف لبنان

© REUTERS / MOHAMED AZAKIRمصرف لبنان، نوفمبر 2020
مصرف لبنان، نوفمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
تابعنا عبر
أعلنت الرئاسة اللبنانية، أن شركة "ألفاريز ومارسال" تبدأ غدا عملية التدقيق المالي الجنائي في حسابات مصرف لبنان بعد إنجاز كل الترتيبات.
وقال بيان للرئاسة اللبنانية عبر حسابه على موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء إن "الرئيس عون استقبل، في حضور وزير المال يوسف الخليل، المدير العام لشركة (ألفاريز ومارسال) جايمس دانيال، الذي أطلعه على مباشرة الشركة غدا التدقيق المالي الجنائي في حسابات مصرف لبنان بعد إنجاز كل الترتيبات المتعلقة بذلك".
في غضون ذلك، يجري صندوق النقد الدولي والسلطات في لبنان مباحثات لإخراج البلاد من أزمتها.
وقال جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في الصندوق، إن رئيس الوزراء، نجيب ميقاتي، هو من طلب المساعدة من الصندوق، وهو ما جعل المناقشات الفنية تبدأ في العمل، حسب وكالة رويترز.
وتابع أزعور، أن لبنان يحتاج إلى تحديث للأرقام حول الوضع في البلاد، حيث أن الأرقام الأخيرة التي حصل عليها لبنان، كانت من أغسطس 2020.
وأشار أزعور إلى أن سلطات لبنان، مهتمة بمعالجة الخسائر المالية، خصوصا أن الخسائر كانت بلغت 90 مليار دولار خطة التعافي الأخيرة.
ويعاني اللبنانيون من أزمات خانقة كفقدان مادتي البنزين والمازوت والأدوية من الأسواق، في ظل ارتفاع نسبة الفقر والبطالة إلى أرقام قياسية.
وانهارت محادثات صندوق النقد العام الماضي وذلك يعود بشكل كبير إلى عدم تمكن النظام المصرفي والسياسيين في لبنان من الاتفاق مع الحكومة السابقة على حجم الخسائر في النظام المالي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала