تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إيران تعلق على اتهامات إسرائيل بشأن برنامجها النووي 

© AFP 2021 / HOمفاعل أراك النووي الإيراني بالماء الثقيل
مفاعل أراك النووي الإيراني بالماء الثقيل - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
تابعنا عبر
علق السفير والمندوب الإيراني لدى منظمة الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، أمس الثلاثاء، على اتهامات إسرائيل ضد البرنامج النووي الإيراني.
ونقلت وكالة إرنا، مساء أمس الثلاثاء، عن تخت روانجي إدانة بلاده ورفضها بقوة اتهامات إسرائيل بشأن النووي الإيراني، بدعوى أنها فارغة ولا أساس لها من الصحة، مؤكدا أنه تم التحقق من النووي الإيراني وثبتت طبيعته السلمية، غير مرة، عن طريق الوكالة الدولية للطاقة الذرية.   
وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، 20 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.10.2021
يائير لابيد: إسرائيل وأمريكا تبحثان عن بدائل للاتفاق النووي الإيراني
وذكر المسؤول الإيراني أن هدف إسرائيل من توجيه هذه الاتهامات هو إخفاء الخطر الذي تشكله أسلحته النووية على المنطقة والمجتمع العالمي، داعيا إلى إرغام إسرائيل على التخلي عن أنشطتها النووية المهددة، ووجوب انضمامها لمعاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، مناديا بوضع جميع أنشطتها ومؤسساتها النووية تحت المراقبة الشاملة من قبل تلك الوكالة الدولية.  
وأكد روانجي أن المندوب الإسرائيلي لدى منظمة الأمم المتحدة يسعى، دوما، لأداء دور الضحية، من أجل حرف أنظار المجتمع الدولي عن جرائم بلاده ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، موضحا أن إسرائيل تحاول استغلال منبر مجلس الأمن لتهديد بلاده، باعتبارها إحدى الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة، عبر استخدام القوة ضدها، واصفا الاتهامات الإسرائيلية تجاه بلاده بأنها بمثابة "انتهاك صارخ" للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة، مطالبا مجلس الأمن برفضها وإدانتها.
وشدد السفير والمندوب الإيراني لدى منظمة الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، على أنه بحسب القوانين الدولية، فإن بلاده تحتفظ لنفسها بحقها الذاتي في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ والدفاع عن نفسها.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إيران عبر سبوتنيك
© Sputnik9 محطات في البرنامج النووي الإيراني
9 محطات في البرنامج النووي الإيراني - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
9 محطات في البرنامج النووي الإيراني
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала