تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الناتو يعلن انفتاحه على الحوار مع روسيا

© REUTERS / POOLالأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ
الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
تابعنا عبر
أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، اليوم الأربعاء، عن أسفه لقرار روسيا وقف عمل بعثتها الدائمة لدى الحلف، موضحاً انفتاح الناتو على الحوار مع روسيا.
القاهرة - سبوتنيك. وقال ستولتنبرغ، في مؤتمر صحفي: "أعلنت روسيا إغلاق بعثتها لدى الناتو ومكاتبنا في موسكو، نأسف لهذا القرار الذي لا يعزز الحوار والتفاهم المشترك"، مضيفاً بأن الحلف لا يزال منفتحاً على الحوار مع روسيا.
مسدس روسي - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
الشرطة الروسية تعتمد مسدسا جديدا
وكان الخبير العسكري، رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني"، إيغور كوروتشينكو، قد اعتبر وقف عمل البعثة العسكرية للناتو في موسكو، رداً طبيعيا للمعاملة بالمثل، مشيراً إلى أن ذلك لن يؤثر على العلاقات بين روسيا والناتو.
وجاء ذلك رداً على قرار حلف شمال الأطلسي "الناتو"، في وقت سابق، تقليص عدد الأعضاء المعتمدين للبعثة الدبلوماسية الروسية لدى الحلف من 20 إلى 10 أشخاص، كما قرر الحلف سحب اعتماد 8 أعضاء في البعثة واصفاً إياهم بـ "الضباط غير المعلنين في الاستخبارات الروسية".
وأكد مصدر في حلف شمال الأطلسي، لوكالة "سبوتنيك"، على أن الحلف ألغى اعتماد ثمانية من موظفي البعثة الروسية لديه، مضيفاً بأنه على الرغم من تقليص التمثيل الروسي لدى الناتو إلا أن الحلف لا يزال منفتحًا أمام "حوار هادف".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала