تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نائب رئيس الوزراء في حكومة طالبان: روسيا قادرة على المساهمة في تنمية أفغانستان وضمان أمنها

© REUTERS / Zohra Bensemraالحياة المدنية في مدينة كابول، أفغانستان 15 أكتوبر 2021
الحياة المدنية في مدينة كابول، أفغانستان 15 أكتوبر  2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
تابعنا عبر
صرح نائب رئيس الوزراء في حكومة طالبان (المحظورة في روسيا)، عبد السلام حنفي، اليوم الأربعاء، بأن الحركة تدعم جهود أي دولة تسعى لحفظ الأمن وتنمية أفغانستان.
موسكو - سبوتنيك. وقال حنفي للصحفيين، على هامش لقاء "صيغة موسكو" للتسوية الأفغانية: "نحن ندعم جهود أي دولة تسعى لحفظ الأمن وتنمية أفغانستان. ونؤكد على أن روسيا قادرة على المساهمة في تنمية أفغانستان وضمان مستقبلها وأمنها".
الاجتماع الثالث لـصيغة موسكو بشأن أفغانستان، 20 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
لافروف: تغيير السلطة في أفغانستان أمر واقع ونلاحظ جهود طالبان ونأسف لعدم مشاركة الأمريكيين
وأضاف حنفي "نحن ليس لدينا أي مشكلات مع أحد، نحن أصدقاء مع كل دول الجوار ونريد روابط جيدة وحسنة مع هذه الدول سواء مع دول المنطقة أو الدول البعيدة".
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد في كلمة أمام الوفود المشاركة في لقاء "صيغة موسكو"، عزم روسيا إرسال شحنة مساعدات إنسانية إلى أفغانستان في الأيام المقبلة.
وقال : "نحن مقتنعون بأن الوقت قد حان لتعبئة موارد المجتمع الدولي لتزويد كابول بالمساعدة الإنسانية المالية والاقتصادية الفعالة، بما في ذلك من أجل منع حدوث أزمة إنسانية ووقف تدفق الهجرة".
وشدد وزير الخارجية الروسي على أن الأمم المتحدة يجب أن تلعب دورًا تنسيقيًا مركزيًا في تعزيز الجهود الدولية في الاتجاه الأفغاني.
ويعقد اجتماع "صيغة موسكو" حول أفغانستان فى موسكو اليوم الأربعاء. ويحضر المشاورات متعددة الأطراف ممثلون من عشر دول في المنطقة، بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى من طالبان برئاسة نائب رئيس الوزراء عبد السلام حنفي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала