تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الاحتباس الحراري يمكن أن يؤدي لجائحة الفشل الكلوي في العالم

© AFP 2021 / Torsten Blackwoodصورة لجبل جليدي ضخم "آيسبيرغ آر" (iceberg (R)) ينشق من ساحل نوكس (Knox Coast) في المنطقة الأسترالية من القطب الجنوبي، 11 يناير/ كانون الثاني 2008. وقالت لجنة الأمم المتحدة في 23 سبتمبر/ أيلول 2013 أنها "متأكدة أكثر من ذي قبل من أن البشر وراء سبب الاحتباس الحراري للكرة الأرضية"، وتوقعت ارتفاع درجات الحرارة بنسبة 0.3 إلى 4.8 درجة مئوية خلال هذا القرن.
صورة لجبل جليدي ضخم آيسبيرغ آر (iceberg (R)) ينشق من ساحل نوكس (Knox Coast) في المنطقة الأسترالية من القطب الجنوبي، 11 يناير/ كانون الثاني 2008. وقالت لجنة الأمم المتحدة في 23 سبتمبر/ أيلول 2013 أنها متأكدة أكثر من ذي قبل من أن البشر وراء سبب الاحتباس الحراري للكرة الأرضية، وتوقعت ارتفاع درجات الحرارة بنسبة 0.3 إلى 4.8 درجة مئوية خلال هذا القرن. - سبوتنيك عربي, 1920, 21.10.2021
تابعنا عبر
أعلن أطباء بريطانيون مختصون، اليوم الخميس، أن الاحتباس الحراري العالمي يمكن أن يؤدي إلى جائحة الفشل الكلوي المزمن لدى ملايين العمال في كافة أنحاء العالم.
ونقلت صحيفة "غارديان" عن هؤلاء الأطباء، أن "الفشل الكلوي المزمن يرتبط بالإجهاد الحراري، وبما أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في العالم خلال العقود القادمة، فإنه يرتفع بذلك خطر الإصابة بهذا المرض، لا سيما بين العمال المنخرطين في أعمال بدنية شاقة".
ذوبان الجليد في غرينلاند، 28 أغسطس/ آب 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 09.10.2021
الاحتباس الحراري يمكن أن يؤدي إلى استيقاظ فيروسات خطيرة على الحياة
وبحسب الصحيفة، فقد بدأت جوائح الفشل الكلوي في المناطق الزراعية الحارة بأمريكا الجنوبية، مثل سالفادور ونيكاراغوا، حيث يتم تسجيل أرقام قياسية للوفيات بين العمال في قطاع الزراعة. كما يرصد الأطباء زيادة عدد الإصابات في أجزاء أخرى من أمريكا الوسطى، إلى جانب أمريكا الشمالية والجنوبية، وفي الشرق الأوسط، وأفريقيا والهند.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала