تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

عبد اللهیان يكشف عن سياسة بلاده تجاه الدول الجارة

© Halij.netمساعد وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان
مساعد وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان - سبوتنيك عربي, 1920, 21.10.2021
تابعنا عبر
كشف وزير الخارجية الإيراني، حسین أمیر عبد اللهیان، اليوم الخميس، عن سياسة بلاده تجاه الدول الجارة.
وأفادت وكالة إرنا، مساء اليوم الخميس، بأن عبداللهيان أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره التركي، مولود تشاووش أوغلو، والذي أكد له خلالها على أن سياسة إيران تقوم على استقلال وسيادة ووحدة أراضي الدول الجارة، بالإضافة إلى عدم السماح للممارسات الخبيثة الرامية لخلق المشاكل في العلاقات مع تلك الدول.
وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار يرتدي كمامة، الحدود بين تركيا والعراق 19 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
تركيا وإيران تبحثان محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية 
وناقش عبداللهيان وأوغلو أحدث التطورات في العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة إقامة الاجتماع الاستراتيجي السابع بين البلدين، وتبادل الزيارات، فضلا عن تطورات الوضع في أفغانستان، واجتماع القمة لعملية أستانا. 
وأعرب وزير الخارجية الإيراني عن قلق بلاده من تصاعد الهجمات الإرهابية على المصلين في أفغانستان، ورد فعل الدول الإسلامية في هذا السياق، مشيرا إلى أهمية الاجتماع المرتقب لوزراء خارجية الدول الجارة لأفغانستان، والمقرر أن يعقد في العاصمة الإيرانية، طهران، الأسبوع القادم، والذي اعتبره عبد اللهيان فرصة لتبادل الرأي بين الدول الجارة لها، من أجل تحقيق إرادة الشعب الأفغاني.
ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية التركي عن قلق بلاده من تصاعد الأعمال الإرهابية في أفغانستان، مشددا على ضرورة المبادرة العملية لمنع وقوع مثل هذه الأعمال، مناديا بتشكيل حكومة شاملة في هذا البلد، مع وجوب تكثيف الجهود لتقوية مسيرة مكافحة المجموعات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم "داعش". 
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إيران عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала