تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزارة الداخلية السودانية: إصابة اثنين من قوات الشرطة بطلق ناري خلال احتجاجات

© AP Photo / Elmontasir Darwishضباط الشرطة يهرولون في أحد شوارع الخرطوم بالسودان يوم الاثنين 3 يونيو/ حزيران 2019 عندما تحركت قوات الأمن السودانية ضد معسكر الاعتصام في العاصمة وسمع دوي رشاشات وانفجارات وارتفع الدخان من المنطقة
ضباط الشرطة يهرولون في أحد شوارع الخرطوم بالسودان يوم الاثنين 3 يونيو/ حزيران 2019 عندما تحركت قوات الأمن السودانية ضد معسكر الاعتصام في العاصمة وسمع دوي رشاشات وانفجارات وارتفع الدخان من المنطقة - سبوتنيك عربي, 1920, 21.10.2021
تابعنا عبر
أعلنت الشرطة السودانية، اليوم الخميس، عن إصابة اثنين من عناصرها، بإطلاق نار من قبل متظاهرين بالقرب من مقر المجلس التشريعي، في مدنية "أم درمان"، القريبة من العاصمة الخرطوم.
الخرطوم - سبوتنيك. وجاء في بيان رسمي لوزارة الداخلية السودانية، أنه "خرجت جموع من الشعب السوداني في مسيرات 21 أكتوبر الجاري، ورفعت شعارات سلمية، لكن في حوالي الساعة الثالثة من ظهر اليوم الخميس، انحرفت مجموعة محدودة عن سلمية التظاهرات وعملت إلى رشق القوات المتمركزة أمام المجلس التشريعي، بوابل من الحجارة والغاز المسيل للدموع والقنابل الحارقه (مولوتوف)".
الخرطوم، السودان يونيو2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
تجمع المهنيين في السودان: السلطة الحالية لا تمثل الثورة
وفي السياق ذاته، أصيب صحفي يعمل في صحيفة "الديمقراطي" السودانية، بجروح في رأسه أثناء تغطيته تظاهرات كانت جوار المجلس التشريعي، في مدنية أم درمان.
هذا وخرج عشرات الآلاف من المتظاهرين بالعاصمة الخرطوم والمدن المجاورة لها، أيضا العديد من مدن البلاد، تطالب بالتطبيق الكامل لبنود الوثيقة الدستورية الموقعة بين العسكريين والمدنيين في أيلول /سبتمبر 2019.
وحسب الوثيقة الدستورية، اقترب موعد تسلم المدنيين رئاسة مجلس السيادة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.
لكن في ذات الصعيد، صرح بعض المسؤولين السودانيين في وقت سابق، أنه جرت بعض التعديلات على الوثيقة الدستورية عقب التوقيع على اتفاقية جوبا لسلام السودان الموقعة من قبل الأطراف السودانية، وتضمنت التعديلات على الوثيقة، تمديد فترة الحكم الانتقالي لــ39 شهرًا إضافية منذ يوم التوقيع على اتفاقية جوبا أكتوبر 2020.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала