تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الإمارات تتحرك بعد ألفاظ وعبارات خارجة عن الآداب قبل تغطية مباراة مع العراق

© AFP 2021 / -مباراة منتخبي الإمارات العربية المتحدة والعراق في تصفيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، عملعب زعبيل في دبي، 12 أكتوبر / تشرين الأول 2021
مباراة منتخبي الإمارات العربية المتحدة والعراق في تصفيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، عملعب زعبيل في دبي، 12 أكتوبر / تشرين الأول 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.10.2021
تابعنا عبر
اتخذت السلطات الإماراتية إجراءات قانونية ضد من تسببوا في الإخلال بالآداب العامة أثناء تغطيتهم الإعلامية لمباراة كرة قدم بين منتخبها ومنتخب العراق، الأسبوع الماضي، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم الذي سيقام في قطر عام 2022.
وبدأت القصة عندما تلقت النيابة العامة شكوى من شركة أبوظبي للإعلام ضد 3 إعلاميين، في أعقاب تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصورا يظهرهم وهم يتبادلون فيه أحاديث جانبية خلال الفترة التجريبية قبل البث المباشر لمباراة منتخبي الإمارات والعراق، وتلفظهم بألفاظ وعبارات من شأنها الإضرار بالمصلحة العامة للدولة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).
علم العراق - سبوتنيك عربي, 1920, 19.10.2021
اتفاقية بين الإمارات والعراق بشأن الاستثمار
وعلى الفور، أجرت النيابة العامة في الإمارات العربية المتحدة تحقيقات مع المتهمين، ووجهت إليهم تهمة الإخلال بالآداب العامة، ونشر عبر الإنترنت ما من شأنه المساس بالآداب العامة، وكذلك بث دعايات مثيرة من شأنها إلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وإثارة خطاب الكراهية.
وتتراوح عقوبة الجرائم السابقة ما بين السجن مدة لا تقل عن 5 سنوات وغرامة مالية لا تقل عن 500 ألف درهم، وبين الحبس والغرامة التي لا تتخطى 50 ألف درهم.
وبعد إجراء التحقيق مع المتهمين، أمرت النيابة الاتحادية لجرائم تقنية المعلومات في الإمارات، اليوم الجمعة، بحبس أحد الإعلاميين المتهمين، وإخلاء سبيل الآخرين بضمان، كما أنهت شركة أبوظبي للإعلام خدماتهم لمخالفتهم ميثاق الشرف الاعلامي وأخلاقيات مهنة الإعلام.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала