تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الاتحاد الأوروبي يناقش أسعار الطاقة في ديسمبر المقبل

© REUTERS / NICK OXFORDالغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي - سبوتنيك عربي, 1920, 22.10.2021
تابعنا عبر
يناقش زعماء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، مرة أخرى، في ديسمبر/كانون الأول المقبل، أسعار الطاقة والاستجابة للوضع في السوق.
الرئيس الأمريكي جو بايدن، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية 22 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.10.2021
بايدن يتوقع انخفاض أسعار الغاز في 2022
وكانت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، قد دعت، يوم الأربعاء الماضي، الاتحاد إلى وضع حد للمضاربة في أسواق الطاقة، موضحة أن المفوضية في طريقها إلى تعزيز الرقابة على أسواق الغاز والفحم المحلية.
وذكرت فون دير لاين، في الجلسة العامة للجنة الأوروبية، أنه، على المدى المتوسط والبعيد، تحتاج المفوضية إلى إنهاء المضاربة في أسواق الطاقة، لافتة إلى أن شركة "غازبروم" الروسية، تعد المورد الرئيسي للغاز إلى دول الاتحاد الأوروبي، رغم أنها تفي بعقود طويلة الأجل مع المشترين، لكنها لم تستجب لارتفاع الطلب، على غرار ما فعلته، في السنوات السابقة.
ورجح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي، بلوغ إمدادات الطاقة، بما في ذلك الغاز، من بلاده إلى أوروبا هذا العام مستويات قياسية، موضحا أن روسيا كانت ولا تزال موردا موثوقا للغاز إلى القارتين، الآسيوية والأوربية، حيث تفي بجميع الالتزامات بموجب العقود التي تبرمها.
ويشار إلى أن أسعار العقود الآجلة للغاز في أوروبا قد تراجعت لشهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، إلى أقل من 1050 دولارا لكل ألف متر مكعب، وذلك وفقا لبيانات إنتركونتيننتال إكستشينج.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала