تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

البيت الأبيض يعلن موقفه من صيغة موسكو للمفاوضات حول أفغانستان

© Sputnik . Ekaterina Chesnokova / الذهاب إلى بنك الصورمؤتمر صحفي لوفد من المكتب السياسي لـ"طالبان" الأفغانية في موسكو، روسيا 9 يوليو 2021
مؤتمر صحفي لوفد من المكتب السياسي لـطالبان الأفغانية في موسكو، روسيا 9 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.10.2021
تابعنا عبر
أعلنت جين بساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض الأمريكي، أن بلادها تؤيد المفاوضات حول أفغانستان في موسكو، ولكنها لم تتمكن من المشاركة فيها لأسباب لوجستية.
واشنطن، 22 أكتوبر - سبوتنيك. وذكر بساكي للصحفيين أن الولايات المتحدة تؤيد المفاوضات حول أفغانستان في العاصمة الروسية، موسكو، إلا أن بلادها لم تتمكن من المشاركة فيها لأسباب لوجستية، مؤكدة أن صيغة "3 +" هي صيغة بناءة وفعالة.
مسلحي حركة طالبان على متن مركبة أثناء مرورهم في العاصمة كابول إثر السيطرة عليها في 15 أغسطس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
متحدث "طالبان": بحثنا تنمية العلاقات الاقتصادية مع روسيا خلال لقاء موسكو
ويشار إلى أن موسكو استضافت، يوم الأربعاء، محادثات "صيغة موسكو" حول أفغانستان، وهو اللقاء الأول بعد سيطرة حركة "طالبان" على السلطة في البلاد، منذ 15 آب/أغسطس الماضي.
وشارك في المؤتمر من الجانب الروسي، وزير الخارجية، سيرغي لافروف، وممثلين عن باكستان والصين والهند وإيران ودول أخرى في المنطقة، فضلا عن وفد رفيع المستوى من حركة "طالبان" نفسها، يضم وزراء الاقتصاد والثقافة والإعلام والخارجية والتجارة وعمدة كابول.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار طالبان عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала