تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الصين تحذر أمريكا من الوقوف في وجهها بعد تصريحات بايدن عن دعم تايوان عسكريا

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiy / الذهاب إلى بنك الصورأفراد طاقم الجيش الصيني المشارك في سباق "بياتلون الدبابات 2019" في حقل ألابينو، ضواحي موسكو، روسيا 30 يوليو 2019
أفراد طاقم الجيش الصيني المشارك في سباق بياتلون الدبابات 2019 في حقل ألابينو، ضواحي موسكو، روسيا 30 يوليو 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.10.2021
تابعنا عبر
شددت الصين على أنها لن تقدم تنازلات أو تسويات بشأن القضايا التي تمس المصالح الرئيسية لها، بما في ذلك سيادتها وسلامة أراضيها.
جاء ذلك في مؤتمر للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين، اليوم الجمعة، ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن تايوان، التي قال فيها إن الولايات المتحدة الأمريكية ستدافع عسكريا عن تايوان إذا ما شنّت الصين هجوماً على هذه الجزيرة.
مدمرة أمريكية - سبوتنيك عربي, 1920, 17.10.2021
الصين تندد بإبحار مدمرة أمريكية وفرقاطة كندية عبر مضيق تايوان
وقال متحدث الخارجية الصينية إنه لا ينبغي لأحد أن يقلل من تصميم الصين وقدرتها على ضمان حماية سيادتها، مؤكدة أن تايوان جزء لا يتجزأ من الصين.
قد يهمك أيضا: هكذا ستغزو الصين تايوان إن نفد صبرها... فيديو للجيش يحمل تحذيرا لأمريكا
وأضاف: "لا داعي للوقوف بوجه 1.4 مليار صيني. تايوان جزء لا يتجزأ من الصين، وشؤونها من الشؤون الداخلية للصين، ولا تتحمل التدخل الخارجي".
وحث المتحدث باسم الخارجية الصينية الولايات المتحدة على "الالتزام الصارم بمبدأ صين واحدة"، وتوخي الحذر في التصريحات، وعدم إرسال إشارات واهية للقوى الانفصالية التي تدعو إلى استقلال تايوان لتجنب إلحاق ضرر جسيم بالعلاقات الأمريكية الصينية.
ووعد الرئيس الصيني، منذ أيام، شعب بلاده، بإعادة التوحيد مع تايوان، ولكن بشكل "سلمي".
وكانت تايوان قد أعلنت قبل ذلك، تنفيذ القوات الجوية الصينية أكبر توغل في مجال دفاعها الجوي، حيث حلقت 38 طائرة صينية على موجتين، بالتزامن مع احتفال بكين بتأسيس "جمهورية الصين الشعبية".
 
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала