تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الكرملين لـ"سبوتنيك": خطاب بوتين في منتدى فالداي لن يؤثر على علاقتنا بالغرب

© Sputnik . Ramil Sitdikov / الذهاب إلى بنك الصوربوتين خلال افتتاح منتدى آرميا
بوتين خلال افتتاح منتدى آرميا - سبوتنيك عربي, 1920, 22.10.2021
تابعنا عبر
أكد المتحدث باسم الكرملين، دمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في منتدى فالداي الدولي للحوار، لن يؤثر على العلاقات الروسية مع الغرب، وأن موسكو ستظل جزءا من أوروبا.
بوتين يفتتح منتدى آرميا-2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.10.2021
بوتين: "داعش" كان حليفا مؤقتا لـ"طالبان" وحاليا يهاجمها
وجاء تصريح دمتري بيسكوف ردا على إذا ما كان خطاب بوتين بالمنتدى والذي انتقد فيه النهج الغربي تجاه القضايا كافة سيؤثر بدوره على العلاقات مع القارة الأوروبية، مشددا على أن روسيا كانت وستظل جزءا لا غنى عنه من أوروبا.
وأشار بوتين إلى أن هيمنة الغرب على الشؤون العالمية تفسح المجال لنظام أكثر تنوعا، قائلا: "توازن القوى المتغير يفترض إعادة توزيع الحصص لصالح تلك البلدان النامية التي تشعر حتى الآن أنها مهملة. بعبارة صريحة، فإن هيمنة الغرب على الشؤون العالمية، والتي بدأت منذ عدة قرون وأصبحت شبه مطلقة لفترة قصيرة في نهاية القرن العشرين، تفسح المجال لنظام أكثر تنوعا".
ومن بين القضايا التي ركز عليها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في منتدى فالداي الدولي، الأزمة الغذائية حول العالم، موضحا أنه في عدد من الدول وحتى في مناطق بأكملها، تظهر أزمة غذائية بشكل دوري، معتقدا أن هذه الأزمة ستزداد خطورة في المستقبل القريب.
وفي السياق نفسه، أكد الرئيس الروسي أن قرار استبعاد طالبان (المحظورة في روسيا) من قائمة المنظمات الإرهابية، يفترض إتمامه على مستوى الأمم المتحدة، وأن بلاده ستتحرك في هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن قرار إدراج الحركة في قائمة المنظمات الإرهابية تم اتخاذه على مستوى الأمم المتحدة.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала