تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تقرير يكشف حقائق عن مكملات البروتين

© shutterstockالفول السوداني
الفول السوداني - سبوتنيك عربي, 1920, 22.10.2021
تابعنا عبر
يتكون البروتين من الأحماض الأمينية المختلفة التي توجد في الأنسجة وتشكل جزءا من كل عملية تحدث في الجسم.
واقترح موقع "أونلي ماي هيلث" أن الناس يسيئون فهم مكملات البروتين وعملها، ولذلك فإنه من المهم تحديد الحقيقة والأساطير حول مكملات البروتين والتحقق منها.
دقيق الشوفان مع العنب البري والفراولة - سبوتنيك عربي, 1920, 22.10.2021
دراسة تكشف طرق التخفيف من مشكلة صحية يعاني منها معظم الناس
يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في نمو العضلات، كما أنه ضروري للعظام والمفاصل والأوتار والشعر وتطوير الأجسام المضادة وزيادة إنتاج الهرمونات، كما أنه يعمل على إفراز الأنزيمات التي تتحكم في كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة . 
2- يساعد تقليص البروتين في إنقاص الوزن
تساعد البروتينات على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي إلى فقدان الوزن، وتقليل الدهون الزائدة في الجسم، ويؤدي نقص البروتين في الجسم إلى: الضعف، التورم في الساقين، التعب، قصور في عمل جهاز المناعة، المرض المستمر.
3 - كثرة البروتين تسبب ضعف الكلى
تعزز البروتينات من وظائف الجسم، كما تعمل على زيادة كفاءة وظائف الكبد والكلى ومساعدة الجسم على النمو بطريقة إيجابية، وأوصى الخبراء بتناول البروتين بالكمية التي يمكن استهلاكها فقط وإلا فقد لا يكون لها تأثير على الجسم. 
4 - لا يمكن تناول الكثير من البروتين بشكل جيد
يسرع تناول الكثير من البروتين من النمو، ولكن يجب الانتباه إلى أن مكمل البروتين المستهلك صحي ولا يحتوي على الكثير من الدهون.
5- لا يمكن الحصول على ما يكفي من البروتين من النظام الغذائي النباتي
يعتقد الكثير من الناس أن الحصول على كمية جيدة من البروتين يحتاج إلى إدراج اللحوم في النظام الغذائي، وهذا ليس صحيحا، يمكن أن يوفر النظام الغذائي النباتي أيضا نفس القدر من المغذيات ويعزز النمو مثل أي نظام غذائي بروتيني حيواني، ولكنه يحمي من تناول سعرات حرارية إضافية ويحافظ على اللياقة، كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية.
6 - مكملات البروتين ضرورية لنمو العضلات
تنمو العضلات عن طريق اختيار البروتين الطبيعي الصحيح وبالكمية المناسبة والشكل الصحيح، وينصح الخبراء بتناول مكملات البروتين بحذر شديد وبعد استشارة اختصاصي التغذية لأن العديد من مكملات البروتين تحتوي بالفعل على منشطات ضارة بالجسم.
7- لا يهم كيف تستهلك البروتينات إذا كان بكميات كافية
لتحقيق أقصى قدر من تخليق العضلات، يجب أن يتناول المرء حوالي 20-30 غراما من البروتين يوميا، حيث أن تناول أكثر من هذا المقدار سيفقد الفعالية، كما أنه من المهم معرفة نوع  الطعام والتوقيت الصحيح لتناوله والاستفادة منه بشكل أكبر.
© Sputnikملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала