تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

هل أنت مدمن على الحلويات؟... طبيبة روسية تقترح بدائل غنية

CC0 / pixabay.com / التمر
التمر  - سبوتنيك عربي, 1920, 22.10.2021
تابعنا عبر
ذكر الخبراء في مؤسسة "الرقابة الروسية على المنتجات الاستهلاكية" عددًا من المنتجات التي يمكن اعتبارها بديلًا مفيدًا عن الحلويات.
وأوضحت الخبيرة كيرا غلينكا أنه بالإضافة إلى السكر المتواجد في الحلويات، فهي تحتوي أيضاً على المنكهات والألوان والمستحلبات والدهون المتحولة، ويجب تجنبها. وبالمحصلة ينصح باستبدال هذه الأطعمة في النظام الغذائي، ليصبح التمر والمشمش المجفف والزبيب والخوخ والتوت المجفف والعسل والمكسرات هي البديل الصحي عن الحلويات حسب موقع "ميديك فورم".
هذا وتعتبر الفواكه المجففة والعسل مصادر ممتازة للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، وبالتالي ستساعد هذه المجموعة على تحسين حالة الأمعاء والجلد والدماغ والقلب، والإضافة إلى ذلك، ستسهم هذه الأغذية في تقوية جهاز المناعة.
وشدد الخبراء على أهمية عدم الخلط  بين الفواكه المجففة وبين الفواكه المسكرة (المحلاة بالسكر)، باعتبار هذه الأخيرة تحتوي على الكثير من السكر، مما يعني حصول الجسم على كمية كبيرة من السكر الضار.
وينصح الخبراء بتناول المكسرات بدلاً من الحلوى، و على الرغم من أنها لا تتمتع بنفس المذاق الحلو الواضح، إلا أنها مغذية للغاية وتحتوي على الكثير من البروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والعناصر المعدنية.
© Sputnikملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية - سبوتنيك عربي, 1920, 23.11.2021
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала