تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لبنان... مكتب الحريري يكشف حقيقة خضوعه لعملية جراحية في باريس

© Sputnik . Abdul Kader Albayرئيس الحكومة اللبنانية المكلف سابقا، سعد الحريري 26 يوليو 2021
رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سابقا، سعد الحريري 26 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.10.2021
تابعنا عبر
كشف المكتب الإعلامي لرئيس تيار "المستقبل" اللبناني سعد الحريري، مساء اليوم السبت، عن حقيقة خضوعه لعملية جراحية في العاصمة الفرنسية باريس على إثر تدهور صحته.
جاء ذلك في بيان للمكتب نشره على حسابه في موقع "تويتر" على خلفية تداول بعض المواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي خبرا يتعلق بصحة الحريري وخضوعه لعملية جراحية.
وقال مكتب الحريري إن الخبر المتداول يعود لعام 2019، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق "بخير وصحة ممتازة، ولم يخضع لأي إجراء طبي".
ودعا المكتب الإعلامي وسائل الإعلام إلى تحري الدقة فيما تنشره و"الاستناد إلى ما يصدر عنه في كل ما يتعلق بأخبار الرئيس سعد الحريري".
— Saad Hariri (@saadhariri) October 23, 2021
وفي مارس/آذار 2019، خضع الحريري وكان وقتها رئيسا للوزراء لقسطرة قلبية وإجراء عملية إدخال دعامات في المستشفى الأمريكي في باريس.
وأعلن الحريري استقالة حكومته في 29 أكتوبر/تشرين الأول 2019، بعد أقل من أسبوعين على اندلاع احتجاجات واسعة في البلاد مطالبة بإجراء إصلاحات اقتصادية واجتماعية ومحاسبة الطبقة السياسية التي اتهمها المحتجون بالفساد.
وفي 22 أكتوبر 2020، تم تكليف الحريري مجددا بتشكيل الحكومة بعد استقالة حكومة حسان دياب في أغسطس/آب 2020 على إثر انفجار مرفأ بيروت، لكنه أعلن في 15 يوليو/ تموز 2021 اعتذاره عن المهمة بعد 8 أشهر من تكليفه، بسبب الخلاف مع رئيس الجمهورية ميشال عون.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала