تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مقتدى الصدر: لا يجب الضغط على مفوضية الانتخابات أو التدخل في عمل القضاء

© REUTERS / Thaier Al-Sudaniأنصار مقتدى الصدر العراقي يحتفلون بنتائج الانتخابات البرلمانية العراقية في النجف، العراق 11 أكتوبر 2021
أنصار مقتدى الصدر العراقي يحتفلون بنتائج الانتخابات البرلمانية العراقية في النجف، العراق 11 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.10.2021
تابعنا عبر
أكد رئيس التيار الصدري، مقتدى السيد محمد الصدر، عدم التدخل في عمل القضاء أو الضغط على مفوضية الانتخابات المستقلة، مشيرا إلى أن القناعة بالنتائج الإلكترونية ستجلب الأمن والاستقرار على العراق وشعبه.
وقال الصدر في بيان رسمي أصدره، اليوم السبت: "لا ينبغي الضغط على مفوضية الانتخابات المستقلة أو على القضاء والمحكمة الاتحادية أو التدخل بعملها"، متابعا: "بل لابد من خلق أجواء هادئة لتتم المفوضية إجراءاتها بما يخص الطعون أو ما شاكل ذلك".
وأشار الصدر إلى أن "جر البلاد إلى الفوضى وزعزعة السلم الأهلي بسبب عدم قناعتهم بنتائجهم الانتخابية أمر معيب يزيد من تعقيد المشهد السياسي والوضع الأمني"، متابعا: "كما يعطي تصورا سلبيا عنهم".
وأوضح رئيس الكتلة الصدرية: "ليعلم الجميع أن القناعة بالنتائج الإلكترونية سيفيء على العراق وشعبه بالأمن والاستقرار وهو أهل لذلك".
ودعا تحالف "الفتح" العراقي، يوم الأربعاء الماضي، المحتجين على نتائج الانتخابات البرلمانية، للالتزام بالسلمية والابتعاد عن قطع الطرقات.
وناشد رئيس تحالف الفتح العراقي، هادي العامري، المفوضية العليا للانتخابات، النظر بجدية إلى جميع الطعون المقدمة حول نتائج الانتخابات الأولية، والتي شهدت خسارة كبيرة للتحالف الذي تصدر الانتخابات الماضية.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала