تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الأردن يوجه تحذيرا جديدا إلى إسرائيل

© flickr.com / Isriya Paireepairitعلم الأردن
علم الأردن  - سبوتنيك عربي, 1920, 24.10.2021
تابعنا عبر
وجهت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأحد، تحذيرا جديدا لإسرائيل.
وحسب وكالة الأنباء الأردنية، حذرت الخارجية السلطات الإسرائيلية من بناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
مستوطنات الضفة الغربية، مستوطنة غوش إتزيون، خطة الضم الإسرائيلية لأراضي الضفة الغربية، يوليو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.10.2021
مستوطنة مطار قلنديا... استيطان إسرائيلي جديد يهدد حل الدولتين في فلسطين
وأكدت أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية في فلسطين، سواء بناء المستوطنات أو توسعتها أو مصادرة الأراضي أو تهجير الفلسطينيين، هي سياسة لا شرعية ولا قانونية تقوض جهود التهدئة وفرص حل الدولتين وتحقيق السلام الشامل والعادل.
وكانت "القناة 13" الإسرائيلية، قد أعلنت في بداية شهر أكتوبر الجاري، أن بلدية إسرائيل في القدس تعمل في الوقت الراهن على الترويج لبناء 10 آلاف وحدة استيطانية في منطقة قلنديا، وتحديدا على أراضي مطار قلنديا المستولى عليها من قبل السلطات الإسرائيلية منذ عام 1967.
وبحسب التقرير، ستقيم إسرائيل المستوطنة على 900 دونم (90 ألف متر مربع) من أصل 1200 دونم، وهي المساحة الكلية لأراضي المطار الذي أغلقته عام 2000.
وأكد المراقبون أن الخطوة الإسرائيلية تحمل دلالات خطيرة من شأنها أن تقود كل الجهود الدولية والعربية الرامية إلى السلام، وتدمر حل الدولتين الذي أقرته القرارات الدولية.
تابع أحدث أخبار فلسطين عبر سبوتنيك عربي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала