تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

عيدروس الزبيدي يكشف كواليس العلاقة مع السعودية والتطبيع مع إسرائيل

© Sputnik . Southern Transition Councilعيدروس الزبيدي
عيدروس الزبيدي - سبوتنيك عربي, 1920, 24.10.2021
تابعنا عبر
قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في جنوب اليمن، عيدروس الزبيدي، إن "المجلس الانتقالي ضم معظم المكونات التي تؤمن باستعادة دولة الجنوب"، مؤكدا أن قوات الانتقالي الجنوبي العسكرية والأمنية هي من تحمي الحكومة في عدن ووفرت كل الإجراءات لعودتها.
توقيع اتفاقيتي السلام بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وممثلي الدول الثلاث - سبوتنيك عربي, 1920, 19.09.2020
صراع جديد في جنوب اليمن... قطار التطبيع مع إسرائيل يصل لـ "أبواب عدن"
وقال إن "اتفاق الرياض هو الأرضية الصلبة والمنطلق لتوحيد كل الجهود سواء كانت على مستوى الجنوب أو الشمال لمواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية"، مؤكدا "جاهزية قواته لمواجهة الحوثي ومكافحة الإرهاب والدفاع عن مأرب وفق خطط واضحة مع التحالف العربي".
وعن سؤال حول تلويحه في لقاء سابق بإمكانية تطبيع المجلس الانتقالي الجنوبي مع إسرائيل، قال الزبيدي إن "مسألة التطبيع مع إسرائيل لا تعني مطلقا التخلي عن القضية الفلسطينية".
وأضاف: "نحن تكلمنا مرارا عن حق الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي بالعيش الكريم، وأهم شيء أن يعترفوا بحق الفلسطينيين بإقامة دولتهم جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل وفقا لمبادرة السلام العربية التي أطلقها الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإقامة دولة فلسطينية معترف بها دوليا على حدود 1967م".
للاطلاع على المزيد من أخبار اليمن الآن عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала