تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

فرنسا تطلق صاروخا يحمل قمرا اصطناعيا عسكريا إلى الفضاء

© REUTERS / Joe Skipperطاقم "Inspiration4" المكون من كريس سيمبروسكي وسيان بروكتور وجاريد إيزاكمان وهايلي أرسينو، أول طاقم مدني يسافر على متن صاروخ "سبايس إكس فالكون 9 إلى الفضاء، فلوريدا، الولايات المتحدة 15 سبتمبر 2021
طاقم Inspiration4 المكون من كريس سيمبروسكي وسيان بروكتور وجاريد إيزاكمان وهايلي أرسينو، أول طاقم مدني يسافر على متن صاروخ سبايس إكس فالكون 9 إلى الفضاء، فلوريدا، الولايات المتحدة 15 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.10.2021
تابعنا عبر
نجحت فرنسا، اليوم السبت، بإطلاق صاروخ "أريان 5" يحمل قمرا اصطناعيا للاتصالات العسكرية إلى الفضاء الخارجي.
وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن عملية الإطلاق حصلت من قاعدة كورو في غويانا الفرنسية، وجاءت الخطوة ضمن برنامج "سيراكوز" لتعزيز فرنسا في الفضاء.
وبحسب المعلومات فإن القمر الاصطناعي سيسمح للجيوش الفرنسية المنتشرة في مختلف أنحاء العالم بالتواصل فيما بينها بسرعة وأمان تام.
واكتملت المهمة بنجاح بعد 38 دقيقة و41 ثانية من عملية الإطلاق ودخل القمر الاصطناعي مدار الأرض وبدأ عمله بشكل عادي.
وفي هذا السياق، قال الناطق باسم القوات الجوية وقوات الفضاء الفرنسية الكولونيل ستيفان سبيت "إن القمر الاصطناعي مصمم لمقاومة الهجمات العسكرية من الأرض والفضاء وكذلك التشويش". وهو مجهز بوسائل مراقبة لمحيطه القريب ولديه القدرة على التحرك لتجنب هجوم".
وبلغت قيمة برنامج "سيراكوز" نحو أربعة مليارات يورو حيث قام المصنع العسكري الفرنسي بتطوير أجيال متعددة من الأقمار الاصطناعية وصولا إلى الجيل الرابع والأحدث.
 
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала