تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مسؤول فلسطيني: محمود عباس يبحث وقف جميع أشكال العلاقات مع إسرائيل

© AP Photo / Alaa Badarnehالرئيس الفلسطيني محمود عباس، مايو 2020
الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مايو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.10.2021
تابعنا عبر
أكد صالح رأفت، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الرئيس محمود عباس سيحضر اجتماعا، اليوم الأحد، لبحث وقف جميع أشكال العلاقات مع الجانب الإسرائيلي.
وحسب بيان صادر عنه، السبت، نشره موقع الغد، قال رأفت إن "محمود عباس سيرأس اجتماعا غدا الأحد يضم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني فتح، والأمناء العامين لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية".
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس - سبوتنيك عربي, 1920, 29.11.2018
إسرائيل تقرر وقف التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية في غلاف القدس
وقال إن "الاجتماع سيطالب بتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي الفلسطينيين بوقف جميع أشكال العلاقات مع إسرائيل، لكونها تنصلت من التزاماتها بالاتفاقيات الفلسطينية –الإسرائيلية".
ووفقا للبيان فسوف يناقش الاجتماع "القرارات والإجراءات الإسرائيلية على الأرض بشأن تهويد مدينة القدس، وتوسيع المستعمرات الاستيطانية في عموم أنحاء الضفة الغربية وحصار قطاع غزة المستمر منذ عام 2007".
وتحدث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في بيانه، عن وقف التنسيق الأمني بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدا أن "المجلسين الوطني والمركزي اعتبرا بأن هذه الاتفاقيات قد انتهت ويجب المباشرة بتنفيذ ما صدر عنهما، وذلك بوقف التنسيق الأمني ووقف العمل باتفاقية باريس الاقتصادية".
كما أشار كذلك إلى ضرورة استعادة ثقة الشعب الفلسطيني بالفصائل العاملة على الأرض، من خلال "وقف العمل بكل أشكال العلاقة مع إسرائيل"، حسب تعبيره.
** تابع المزيد من أخبار فلسطين اليوم على سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала