تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مقتل 10 مدنيين بهجوم لمسلحين على قرى شرقي الكونغو الديمقراطية

© AFP 2021 / SEBASTIEN KITSA MUSAYIجنود حفظ السلام التابعون للأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية خارج كنيسة تيه إيمانويل بوتسيلي الكاثوليكية في بيني 27 يونيو 2021
جنود حفظ السلام التابعون للأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية خارج كنيسة تيه إيمانويل بوتسيلي الكاثوليكية في بيني 27 يونيو 2021  - سبوتنيك عربي, 1920, 24.10.2021
تابعنا عبر
قالت وسائل إعلام محلية في الكونغو الديمقراطية إن مسلحين متمردين قتلوا 10 أشخاص في هجوم جديد على مناطق شرقي البلاد، بعد أيام من هجوم دامٍ تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي.
القاهرة - سبوتنيك. وقال "راديو أوكابي" الكونغولي إن "10 مدنيين قتلوا في أعمال عنف مميتة جديدة نُسبت إلى تحالف القوى الديمقراطية ليلة السبت 23 تشرين الأول/أكتوبر في بلدة بولونغو الريفية في بيني [شمال شرق]".
ونقل عن مصادره أن الدمار كان ظاهرا في أعقاب الهجوم اليوم الأحد، حيث ظهر بعض جثث الضحايا ملقى في "بركة من الدماء"، وفق شهود عيان.
بركان نيراغونغو في الكونغو، 25 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.09.2021
قتل وحرق نساء ساحرات... جرائم شنيعة تنفذها "الباجاكازي" في الكونغو... فيديو
وقالت المصادر إن قوات التحالف الديمقراطية، التي طاردتها القوات الكونغولية في منطقة غرابين، باتجاه الجزء الجنوبي الشرقي من إقليم بيني، تجاوزت مواقع الجيش لمهاجمة المدنيين.
وأضافت المصادر أن الجيش الكونغولي، مدعوما بتعزيزات من قوات بعثة الأمم المتحدة لدعم الاستقرار في الكونغو، طاردت المسلحين الذين فروا باتجاه الغابات.
مع هذا الهجوم الجديد، تقول المحطة، بلغ عدد القتلى في بلدية بولونغو 32 شخصا في غضون 3 أيام.
وكان تنظيم داعش [الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول]، قد أعلن الجمعة مسؤوليته عن هجوم على قرية كاليمبو شرقي الكونغو، وقع الأربعاء الماضي، وخلف 16 قتيلا بحسب تقارير إعلامية.
ورغم إعلان قوات التحالف الديمقراطية تحالفها مع داعش، إلا أن تقريرا أمميا صدر قبل أشهر شكك في مدى ارتباط التنظيمين.
وارتفعت وتيرة الهجمات في مناطق شرقي الكونغو الديمقراطية رغم إعلان الرئيس فيلكس تشيسيكيدي الأحكام العرفية للسيطرة على الوضع الأمني في منطقتين في ذلك الجزء من البلاد في وقت سابق.
وتقول الأمم المتحدة إن هجمات قوات التحالف على شرقي الكونغو خلفت فوق 800 قتيل، وإنها قد ترقى لجرائم حرب، كما تتهم قوات الأمن بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان خلال عملياتها ضد قوات التحالف.
تابع أحدث أخبار العالم عبر سبوتنيك عربي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала