تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

3 سفارات في تركيا على رأسها الأمريكية تمتثل للمادة 41 من اتفاقية فيينا

© AP Photo / Luis M. Alvarezمقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن
مقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن - سبوتنيك عربي, 1920, 25.10.2021
تابعنا عبر
أعلنت كل من سفارات الولايات المتحدة وكندا وهولندا امتثالها للمادة 41 من اتفاقية فيينا الخاصة بتنظيم العلاقات الدبلوماسية.
وذكرت مصادر رئاسية لموقع وكالة "الأناضول" الرسمي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "رحب" بإعلانات السفارات.
كما غرد الحساب الرسمي لسفارة الولايات المتحدة على "تويتر": "ردًا على التساؤلات حول بيان 18 أكتوبر/ تشرين الأول، تعلن الولايات المتحدة التزامها بالمادة 41 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية".
وتقضي هذه المادة في الاتفاقية على عدم إخلال الدبلوماسيين بامتيازاتهم وحصاناتهم، واحترام قوانين وأنظمة الدولة المستقبلة، بالإضافة لعدم التدخل في الشؤون الداخلية لتلك الدولة.
كما تنص المادة على تسيير جميع الأعمال الرسمية للبعثة الدبلوماسية عند الدولة المعتمدة لديها من خلال وزارة الشؤون الخارجية للدولة المستقبلة أو غيرها من الكيانات حسب ما يتم الاتفاق عليه.
ويؤكد البند الثالث من المادة عدم جواز استخدام مباني البعثة بأي طريقة لا تتوافق مع وظائف المهمة المنصوص عليها في هذه الاتفاقية أو بما يخرق قواعد أخرى من القانون الدولي العام أو من قبل أية اتفاقيات خاصة نافذة بين الدولة المرسلة والدولة المستقبلة.
ويأتي ذلك بعد إعلان اردوغان سفراء 10 دول كأشخاص غير مرغوب بهم في تركيا حيث استدعت وزارة الخارجية التركية سفراء عشر دول، من بينها الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا، على إثر بيان مشترك طالبت فيه بالإفراج عن رجل الأعمال عثمان كافالا.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала