تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إثيوبيا تجدد تأكيدها على عدم تدخل الجهات الخارجية في شؤون السودان الداخلية

© REUTERS / POOLوزير الخارجية الإثيوبي، ديميكي ميكونين، خلال كلمته للجمعية الـ76 للأمم المتحدة، 25 سبتمبر/ أيلول 2021
وزير الخارجية الإثيوبي، ديميكي ميكونين، خلال كلمته للجمعية الـ76 للأمم المتحدة، 25 سبتمبر/ أيلول 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.10.2021
تابعنا عبر
علقت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الاثنين، على الأحداث العاصفة التي شهدتها السودان، وأبرزها اختطاف رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، بحسب مكتبه، وإعلان حالة الطوارئ في البلاد.
وأكدت وزارة الخارجية الإثيوبية في بيان لها أن "حكومة إثيوبيا تتابع عن كثب التطورات في السودان، وذلك ينبع بشكل خاص من الروابط الأخوية القوية التي كانت قائمة بين شعبيهما منذ قرون".
وزارة الخارجية المصرية - سبوتنيك عربي, 1920, 25.10.2021
مصر تدعو الأطراف السودانية لضبط النفس
وتابع البيان: "وفي هذا الصدد، تؤيد حكومة إثيوبيا بالكامل استكمال انتقال السودان إلى الديمقراطية، واحترام الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية".
وأضاف: "تؤكد إثيوبيا من جديد ضرورة احترام التطلعات السيادية لشعب السودان وعدم تدخل الجهات الخارجية في الشؤون الداخلية للسودان".
وواصل البيان أن "حكومة إثيوبيا على ثقة من أن شعب السودان سيجد في نهاية المطاف الحكمة لمواجهة هذه التحديات بطريقة تسهم في إيجاد حل سلمي للأزمة".
وختمت وزارة الخارجية الإثيوبية بيانها بأن
"بلادها ستواصل حكومة وشعبا، كعادتها، الوقوف بحزم مع التطلعات الديمقراطية لشعب السودان".
وشهد اليوم الاثنين اختطاف رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، وزوجته، من جانب قوة عسكرية، واقتيادهما إلى جهة مجهولة، بحسب بيان صادر عن مكتب حمدوك
كما تم اعتقال عدد من أعضاء مجلس السيادة والوزراء وقيادات سياسية من قبل القوات الأمنية، وفقا للبيان.
من ناحيته، أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، حالة الطوارئ في جميع أنحاء السودان، وحل مجلس السيادة الانتقالي والحكومة، وتعهد بتشكيل حكومة كفاءات تدير المرحلة الانتقالية في البلاد.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار السودان اليوم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала