تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

خبير: رفض مقترحات المبعوث الأمريكي عجل بإجراءات حل مجلسي السيادة والوزراء

© Sputnik . Александр Гращенков / الذهاب إلى بنك الصورمدينة الخرطوم
مدينة الخرطوم - سبوتنيك عربي, 1920, 25.10.2021
تابعنا عبر
أعرب مدير تحرير صحيفة "الوطن" السودانية، عبد الوهاب موسى، اليوم الاثنين، عن اعتقاده بأن "رفض المكون العسكري لمقترحات المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي لحل الأزمة في السودان، هو ما عجل بما أسماه بإجراءات "الانقضاض على السلطة".
وأوضح في تصريحات لـ"راديو سبوتنيك"، أن "المكون العسكري لايرغب في قبول أطروحات الوسطاء، رغم أن الولايات المتحدة كانت تبذل جهدا للتوافق بين جميع الأطراف".
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، باريس، فرنسا 6 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.10.2021
فرنسا تدين "محاولة الانقلاب" في السودان وتدعو لإطلاق سراح حمدوك "فورا"
وأعلنت وزارة الإعلام السودانية أن قوة من الجيش اعتقلت رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، ونقلته إلى مكان مجهول بعد رفضه تأييد "الانقلاب"، بحسب بيان للوزارة.
وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم، الاثنين الموافق 25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تظاهرات واحتجاجات واسعة، بعد تحركات عسكرية أسفرت عن اعتقالات لقيادات مدنية ووزراء.
وأعلن رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وحل مجلس السيادة الانتقالي والحكومة، متعهدا بتشكيل حكومة كفاءات تدير المرحلة الانتقالية في البلاد.
وطالب تجمع المهنيين السودانيين وهو قوى ثورية مناصرة للديمقراطية، الشعب السوداني وقواه الثورية بالخروج للشوارع واحتلالها تماما، والتجهيز لمقاومة أي انقلاب عسكري بغض النظر عن القوى التي تقف خلفه.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار السودان اليوم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала