تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا تشارك في مؤتمر أفغانستان على المستوى الوزاري في إيران

© Sputnik . Vladimir Astapkovich / الذهاب إلى بنك الصورالمبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون أفغانستان، مدير القسم الأسيوي الثاني في وزارة الخارجية، زامير كابولوف
المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون أفغانستان، مدير القسم الأسيوي الثاني في وزارة الخارجية، زامير كابولوف - سبوتنيك عربي, 1920, 25.10.2021
تابعنا عبر
قال زامير كابولوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان، إن روسيا ستشارك في المؤتمر الدولي حول أفغانستان المتعقد في إيران يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على المستوى الوزاري.
وأشار كابولوف في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك" إلى أنه لا توجد تهديدات أمنية للسفارات الأجنبية في العاصمة الأفغانية.
وقال الدبلوماسي أيضا إنه سمع عن نية الاتحاد الأوروبي إعادة بعثته في أفغانستان، مشيرا إلى أن الوقت قد حان للانتقال من المحادثة إلى العمل.
وأضاف: "بشكل عام، انطلقنا من حقيقة أنه لا توجد حاجة للمغادرة على المدى الطويل. بعد كل شيء، لم تغادر السفارات الروسية أو الصينية أو الباكستانية إلى أي مكان من كابول، وسفارات كل من كازاخستان وأوزبكستان تعمل هناك".
وأكد أن سلطات كابول الجديدة تفعل كل ما هو ضروري لضمان الأمن، وأن موسكو تتوقع تحررًا أكبر في شروط السكان من "طالبان" (المحظورة في روسيا).
وتابع: "نأمل أن يفي زملاؤنا في الولايات المتحدة بالوعود بشأن التزامهم بتقديم المساعدة إلى الشعب الأفغاني، وليس فقط في المجال الإنساني، ولكن أيضًا التنمية والمشاريع".
وأشار كابولوف، إنه لا يوجد إطار زمني لطالبان فيما يتعلق بتشكيل حكومة شاملة، لكن تتوقع دول المنطقة أن تتخذ طالبان "خطوات أكثر جرأة وحسمًا في هذا المجال".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала