تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أول دولة خليجية توافق على تلقيح الأطفال من عمر 3 سنوات بلقاح سينوفارم المضاد لكورونا

© AFP 2021 / Mohammed Abedتلميذة ترتدي كمامة طبية في روضة أطفال في مدينة غزة، في إطار الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة، فلسطين 10 أغسطس 2020
تلميذة ترتدي كمامة طبية في روضة أطفال في مدينة غزة، في إطار الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة، فلسطين 10 أغسطس 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 26.10.2021
تابعنا عبر
أعلنت السلطات الطبية المسؤولة في البحرين، موافقة لجنة التطعيمات بالمملكة على تطعيم الفئات العمرية من 3 إلى 11 عاماً بلقاح "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا بجرعتين.
وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا عن موافقة أعضاء لجنة التطعيمات بتطعيم الأطفال بلقاح "سينوفارم" بدءًا من غدٍ الأربعاء.
رجل يحمل طفل ويرتديان كمامات واقية من فيروس كورونا المستجد 26 ديسمبر 2020  كانساس  - سبوتنيك عربي, 1920, 07.10.2021
فايزر تطلب اعتماد لقاحها ضد كورونا للأطفال ما بين 5 و11 عاما
وشدد الفريق الوطني الطبي على أهمية تطعيم هذه الفئة العمرية لحمايتهم وحماية أسرهم ومجتمعهم، خاصة في ظل طول فترة حضانة الفيروس لدى الأطفال في حال الإصابة به، مما يعزز من انتشار الفيروس".
وأوضحت الوكالة، أن الفريق الوطني نوه إلى أنه "تم السماح لهذه الفئة العمرية بتلقي التطعيم بعد أن درست لجنة التطعيمات جميع التوصيات الطبية الصادرة والمتعلقة بهذا الشأن من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم عبر اكتساب المناعة ضد الفيروس".
ولفت إلى أن التسجيل يتطلب موافقة ولي الأمر قبل أخذ التطعيم للراغبين من هذه الفئات العمرية إضافة إلى وجود مرافق معهم عند أخذ التطعيم.
شارحا أن التسجيل للحصول على اللقاح يتم عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة أو عبر تطبيق "مجتمع واعي".
وأكد الفريق أنه "ستتم الموافقة قريباً على تطعيم (فايزر-بيونتك) المضاد لفيروس كورونا بجرعتين للفئة العمرية من 5 - 11 عامًا"، مشيرا إلى أنه سوف يتم الإعلان عن ذلك عبر موقع وزارة الصحة في حينه.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала