تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

6 قتلى و10 مصابين في هجوم لتنظيم "داعش" شرقي العراق

© Photo / Iraqi Security Cellالقوات العراقية تدمر خفايا لـ"داعش" جنوبي محافظة كركوك العراق
القوات العراقية تدمر خفايا لـداعش جنوبي محافظة كركوك العراق - سبوتنيك عربي, 1920, 26.10.2021
تابعنا عبر
قُتل ما لا يقل عن 6 أشخاص وأصيب 10 آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، إثر هجوم لتنظيم "داعش" الإرهابي على قرية في محافظة ديالي شرقي العراق.
بغداد- سبوتنيك. وقال مصدر أمني لوكالة "سبوتنيك" إن هجوم لتنظيم "داعش" (المحظور في روسيا) على قرية الرشاد في قضاء المقدادية شمال شرقي ديالى، أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين في حصيلة أولية.
هجمات 11 سبتمبر - سبوتنيك عربي, 1920, 26.10.2021
البنتاغون: تنظيم داعش في أفغانستان ينوي مهاجمة الولايات المتحدة
يأتي ذلك في ظل حملة أمنية يشنها الجيش العراقي لتطهير البلاد من فلول التنظيم الإرهابي، واستئصال جذوره والقضاء على التهديد الذي يشكله نهائيا.
في يوم الجمعة الماضي، أعلنت القوات المسلحة العراقية نجاحها في تدمير وكر إرهابي وقتل عنصر إرهابي في سلسلة جبال قره جوغ، ضمن عملية من أجل تطهير المنطقة من عناصر التنظيم والمخلفات الحربية.
وبتاريخ 20 أكتوبر/ تشرين الأولي الجاري، أعلنت قوات الأمن العراقية، اعتقال قيادي بتنظيم "داعش" الإرهابي مسؤول عن عدد من العمليات الإرهابية،  يدعى كريم عبد الله مالح.
وقبل يومين من هذا التاريخ، أعلن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، القبض على غزوان الزوبعي، الملقب بـ "أبو عبيدة بغداد"، والذي يقف وراء حادث تفجير حي الكرادة التجاري بالعاصمة بغداد، قبل 5 سنوات، والذي أوقع مئات القتلى والمصابين.
وتشهد بغداد بين حين وآخر هجمات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، علاوة على هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق مختلفة، توقع قتلى ومصابين.
ويرى محللون أن أعمال العنف تلك محاولة من التنظيم الإرهابي، لرفع الروح المعنوية لمقاتليه ولإثبات أنه ما زال موجودا على الأرض على الرغم من هزائمه المتلاحقة.
طالع أخبار العراق اليوم عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала